728 x 90

واشنطن تايمز: أكبر مجموعة معارضة إيرانية تفتح قاعدتها الجديدة أمام العالم

  • 7/13/2019
أشرف3
أشرف3

كتبت صحيفة واشنطن تايمز تقريرًا بشأن تجمع المقاومة الإيرانية الذي سيعقد في أشرف يوم السبت 13 يوليو:

تفتح أكبر مجموعة معارضة قاعدتها الجديدة بعد ظهر يوم السبت 13يوليو 2019، حيث من المتوقع أن يزور الصحفيون والحماة والشخصيات السياسية الدولية أشرف3.

هذه الحركة لها معنى رمزي خاص، لأن نظام طهران يمر اقتصاده بحالة انهيار و تزايد توتراته مع أمريكا وإضافه إلى ذلك يعاني من مشاكل متزايدة على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وبدأ العمل في بناء مجموعة أشرف3 في عام 2016 ... هذا العمل مستمر. هذا المكان يسكن فيه أكثر من 3 آلاف شخص.

وبعد ذلك قدمت واشنطن تايمز المشاركين في تجمع المقاومة في أشرف 3 وكتبت:

من بين الأمريكيين من المقرر أن يحضروا يوم السبت «رودي جولياني»، السناتور جوزيف ليبرمان، الجنرال كانوي، جورج كيسي، وديفيد فيليبس. ومن بين الضيوف المعروفين الآخرين رئيس الوزراء الكندي السابق ستيفن هاربر ووزير الخارجية الفرنسي السابق برنارد كوشنر ورئيس الوزراء الجزائري السابق سيد أحمد غزالي.

عقدت منظمة مجاهدي خلق تجمعات مماثلة بين عامي 2004 و 2018، ولكن وفقًا للمنظمين، يعد تجمع هذا العام مفهومًا خاصًا لأنه يعقد للمرة الأولى في مقر مجاهدي خلق.

وبهذا الشأن أكد علي صفوي، عضو الجنة الخارجية للمجلس الوطني للمقاومة قائلًا: «من المهم للغاية أن تلتقي شخصيات من أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وبقية العالم لإعلان دعمهم لما يفعله مجاهدوخلق. في حين أن صبر العالم قد نفد بشأن النظام الإيراني، أننا نريد أن نستعرض قوتنا.

ثم أشارت الصحيفة شرحًا موجزًا إلى تاريخ منظمة مجاهدي خلق وكتبت: تم تأسيس منظمة مجاهدي خلق قبل أكثر من 50 عامًا عندما تجمع عدد من الطلاب للنضال ضد نظام الشاه. منذ ذلك الحين، اجتازت المنظمة مراحل مختلفة. في مقابلة تلفزيونية، وصف رودي جولياني المجموعة الجديدة بأنها مركز المقاومة الإيرانية.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات