728 x 90

هوك: ضرورة تمديد حظر السلاح على النظام الإيراني وحظر السفر على سليماني

  • 10/21/2019
بريان هوك
بريان هوك

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران براين هوك في رسالة: نحن نطالب مجلس الأمن الدولي تجديد قانون حظر السلاح على النظام الإيراني وحظر السفر المفروض على قاسم سليماني و آخرين. حان الوقت لكي يمدد العالم الردع (ضد النظام الإيراني) للحصول على شرق أوسط مسالم ومستقر.

وأضاف هوك: سينتهي حظر السفر المفروض على 23 إرهابيًا للنظام الإيراني في 18 أكتوبر من العام المقبل. وهذا يشمل قاسم سليماني الإرهابي المعروف أيضًا. النظام الإيراني له باع طويل في أعمال إرهابية في عموم القارات الخمس. هذه الهجمات نفذت إما مباشرة من قبل قوات الحرس وقوة القدس للنظام الإيراني أو بشكل غير مباشر عبر المجموعات العاملة بالوكالة للنظام من أمثال حزب الله اللبناني وحماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني وميليشيات الحوثية وغيرها من الميلشيات المرتبطة بالنظام. ليكن العالم مطمئنا أن النظام الإيراني عندما تمكن من بيع الطائرات بلا طيار والصاروخ والدبابة والمقاتلات، سينفذ ذلك.

بومبيو يدعو مجلس الأمن الدولي تمديد حظر السلاح على نظام الملالي

دعا وزير الخارجية الأمريكي بومبيو يوم 18 أكتوبر مجلس الأمن إلى تمديد حظر السلاح على النظام الإيراني وقال: إذا كنتم قلقين من سلوك النظام الإيراني الحالي، فتصورا ماذا سيفعل النظام بصواريخ متطورة وطائرات بلا طيار ومقاتلات. على مجلس الأمن الدولي تمديد حظر السلاح على النظام الإيراني. وأضاف: سينتهي حظر الأسلحة المفروض على النظام الإيراني في غضون عام.. عند ذلك سيكون النظام الإيراني حرًا في بيع السلاح إلى أي جهة. مما يتسبب في سباق تسليحي جديد في الشرق الأوسط.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات