728 x 90

نيويورك تايمز .. نشر بيان 33شخصية بارزة أمريكية من الوفد المشارك في المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية في باريس

  • 6/29/2018
نيويورك تايمز تنشر بيان 33 شخصية امريكية
نيويورك تايمز تنشر بيان 33 شخصية امريكية

نشرت صحيفة نيويورك تايمز البيان الصادرمن قبل 33شخصية بارزة أمريكية من الوفد المشارك في المؤتمرالسنوي العام للمقاومة الإيرانية بباريس.

وجاء في جوانب من البيان المنشور في الصفحة الخامسة من العدد الصادر يوم 28يونيو كمايلي:

نحن، الوفد الأمريكي المشارك في المؤتمر السنوي العام لإيران الحرّة لعام 2018، ومعنا اولئك المواطنون الأمريكيون الذين لم يتمكنوا من الحضور، فخورون بالوقوف مع زملائنا من جميع أنحاء العالم والعديد من أصدقاء المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، الذي وقف أعضاؤه بثبات لعقود ضد الديكتاتورية الدينية، ودفعوا كل واحد منهم ثمناً باهظاً.

نحن متحدون في تضامن بين الحزبين، لنتحدث بصوت واحد ونعبّرعن قيمنا ومبادئنا الأميركية المشتركة...

إننا نؤيّد سياسة تقول "كفى" لإرهاب إيران، وللحرب الطائفية، وتهديدات الصواريخ الباليستية، وتطوير الأسلحة غير التقليدية، والتدخل في بلدان أخرى، والانتهاكات الفاضحة لحقوق الإنسان في الداخل الإيراني.

إن الاحتجاجات التي اندلعت في 142 مدينة وبلدة في إيران في ديسمبر 2017 واستمرت منذ ذلك الحين هي نداء من أجل الحرية لشعب أسير... إننا نقف مع 80 مليون مواطن إيراني في دعوتهم من أجل الكرامة والحرية، ونفهم تماما لماذا فقد المتظاهرون في جميع أنحاء البلاد الأمل في أنّ أي جزء من هذا النظام سيحدث تغييراً إيجابياً - وهو شعور ينعكس في شعارهم المرفوع " المتشددون، الإصلاحيون، اللعبة انتهت الآن... أن التصريحات المتكررة في هذا العام من قبل المرشد الأعلى وشخصيات أخرى في النظام تؤكد بوضوح دور المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية داخل إيران في مساعدة المواطنين من التواصل والتنظيم والكشف عن الحقائق.

لقد أثبتت حركة المقاومة جذورها الواسعة داخل المجتمع الإيراني، وقدرتها على مواجهة الظروف الصعبة التي تفوق التصور، وبراعتها التنظيمية المذهلة، وقدرتها على فضح الأسرار التي تصرّ طهران على إخفائها من الشعب الإيراني والعالم بأسره. لقد أمضت هذه المنظمة سنوات في التحضير لعملية انتقال سلمي ديمقراطي للسلطة إلى الممثلين المنتخبين للشعب الإيراني – ممن ينتخبه الشعب باستخدام كامل حريته التي أجّلت منذ أمد بعيد.

إن رؤيتنا لسياسة الولايات المتحدة من الحزبين - وهي سياسة تدافع عن الحقوق الأساسية لكل الإيرانيين، تتطلب إنهاء تهديدات إيران للسلام والأمن، وتحترم قدرة الناس على حكم أنفسهم بكفاءة كشعب حرّ - سوف تتعزّز فقط مع ظهور هذه الحقائق في النهاية.

يذكر ان العديد من الصحف ينتشر البيان المذكور بما فيه صحيفة السياسة الكويتية

مختارات

احدث الأخبار والمقالات