728 x 90

إدانة مخطط النظام الإيراني الإرهابي ضد المؤتمر العام للمقاومة في باريس

نائب بريطاني يدعو إلى تصنيف قوات الحرس للنظام الإيراني

  • 7/30/2018
نائب مجلس العموم البريطاني بوب بلكمن
نائب مجلس العموم البريطاني بوب بلكمن

دعا عضو مجلس العموم البريطاني في اجتماع للبرلمان عقد في 24 يوليو 2018 إلى تصنيف قوات الحرس الإيراني.

كما أدان بوب بلكمن مخطط النظام الإيراني الإرهابي ضد المؤتمرالسنوي العام للمقاومة الإيرانية في باريس وأكد في جانب من خطابه في البرلمان البريطاني قائلًا:....أنا شاركتُ برفقة عدد من النواب الآخرين من مختلف الأحزاب في مؤتمر السلام في باريس لإعلان تضامننا مع المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية. التقينا بالسيدة رجوي والعديد من الناس الذين يبحثون عن الحرية والديمقراطية في إيران. لكننا لم نكن نعلم أن مؤامرة إرهابية خططت لها قوات الحرس لمحاولة عرقلة المؤتمر وتهديد حياتنا وحياة مئات الآلاف الذين جاءوا للدعوة إلى الحرية والديمقراطية في إيران.

أتمنى أن نتخذ إجراء ضد النظام الإيراني وأن نتأكد من حظر قوات الحرس كمنظمة (إرهابية).

والجدير بالذكرأن النظام الإيراني باستخدام دبلوماسيه الإرهابي «أسد الله أسدي»، زوّد اثنين من عملائه بقنبلة لتفجيرها في المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية الذي عقد في باريس يوم30 يونيو بمشاركة الآلاف من الإيرانيين والمئات من الشخصيات والبرلمانيين من أوروبا وأمريكا وكندا واستراليا وكشفت الشرطة البلجيكية عن المؤامرة كما اعتقلت الشرطة الألمانية الدبلوماسي الإرهابي «أسدالله أسدي» بالاضافة إلى اثنين من العملاء المكلفين تنفيذ الخطة ولكن الشرطة البلجيكية اعتقلتهما في بلجيكا.

وقد أدى ذلك إلى موجة من الإدانات والاحتجاجات من قبل شخصيات بارزة ومسؤولين ودول ضد النظام الإيراني وأعماله الإرهابية على غرار داعش في جميع أنحاء العالم وخاصة في أوروبا والتي لاتزال متواصلة.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات