728 x 90

مواقف دولية في إدانة الهجوم على ناقلتين بالقرب من ساحل إيران

  • 6/14/2019
مواقف دولية في إدانة الهجوم على ناقلتين
مواقف دولية في إدانة الهجوم على ناقلتين

رودي جولياني: حان الوقت لمنع أوروبا من تقديم الأموال للنظام الإيراني لدعم الإرهاب
رودي جولياني، رداً على موقف نظام الملالي برفض هجوم ناقلة نفط في بحر عمان، قال إن النظام الإيراني لم يهاجم الناقلات التي تبعد 10 أميال فقط عن ميناء إيران. قالوا أيضًا إنهم لم يشاركوا في الهجمات المخطط لها في 2108 في ألبانيا وباريس (ضد منظمة مجاهدي خلق الإيرانية) بينما كانوا متورطين فيها.
وأضاف جولاني: حان الوقت لمنع أوروبا من تقديم الأموال للنظام لدعم الإرهاب.


السناتور ليندسي غراهام: لتأتي الحكومة إلى الكونغرس لزيادة العقوبات ضد النظام الإيراني

قال السيناتور ليندسي غراهام، العضو البارز في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، رداً على هجوم نظام الملالي على ناقلات النفط في بحر عمان: عندما تواجه نظامًا طاغيًا مثل النظام الإيراني ولديه نشاط استفزازي، يتعين علينا توجيه رسالة واضحة ودامغة مفادها أن هذا السلوك أمر غير مقبول. آمل أن تأتي حكومة ترامب إلى الكونغرس وتزيد من الضغط على العقوبات ضد النظام الإيراني، مضيفًا: «أثني على حكومة ترامب ومايك بومبو، اللذين ألقيا باللوم على النظام الإيراني لشن هجمات على بحر عمان. وكما قال وزير الخارجية ، فإن الهجمات تشكل تهديدًا للسلم والأمن الدوليين وحرية الملاحة.

عادل الجبير: نتفق أيضا مع وزير الخارجية الأمريكي على أن النظام الإيراني متورط في الهجوم على ناقلتين
أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير أن المملكة العربية السعودية تتفق مع الولايات المتحدة على أن النظام الإيراني متورط في الهجوم على ناقلتين في بحر عمان.
وقال « ليس لدينا أي سبب للاختلاف مع وزير الخارجية مايك بومبيو، نحن نتفق معه، النظام الإيراني لديه تاريخ في القيام بمثل هذا. سلوك النظام الإيراني غير مقبول.

وزير الطاقة السعودي يؤكد ضرورة اتخاذ تدابير لحماية المياه الإقليمية للعربية السعودية
أدان وزير الطاقة السعودي خالد الفلاح الهجوم على مركبتين في بحر عمان، فقد أصر على اتخاذ التدابير اللازمة لحماية المياه الإقليمية للعربية السعودية.
وقال إن الهجوم «يهدف إلى تهديد حرية الحركة وخلق انعدام الأمن في عملية تصدير النفط إلى المستهلكين في جميع أنحاء العالم." دعا وزير الطاقة السعودي المجتمع الدولي إلى الوفاء بالتزاماته لحماية الشحن الدولي.

أخبار ذات صلة:

ترامب يحمّل النظام الإيراني مسؤولية الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان

6/14/2019

حمّل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النظام الإيراني مسؤولية الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان بشكل مباشر. وقال ترامب خلال مقابلة مع قناة فوكس نيوز يوم الجمعة : النظام الإيراني نفذ الهجوم. وأضاف: تعلمون ذلك لأنكم شاهدتم القارب. وأردف أن اللغم يحمل بصمات إيرانية.... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات