728 x 90

ممرضو مستشفيان بمدينتي «كاشان» و«بابول» يطلبون رواتبهم

  • 3/19/2019
احتجاج ممرضي مستشفيات في إيران
احتجاج ممرضي مستشفيات في إيران

خلال الأيام الأخيرة نظمت شرائح مختلفة من المواطنين بمن فيهم ممرضون ومواطنون منهوبة أموالهم وموظفو البلدية وخريجو الجامعات تجمعات احتجاجية ضد سياسات النظام الحاكم في إيران مطالبين بتلبية مطالباتهم. وشاركت أعداد كبيرة للنساء في تلك الاحتجاجات.

مدينة كاشان:

يوم الأربعاء 13مارس 2019 نظم ممرضون مستشفى «بهشتي» بمدينة كاشان تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على عدم دفع أجورهم للعمل الإضافي وعدم دفع علاواتهم النقدية لمدة 11شهرًا.و لم تدفع أي أجورللعمل الإضافي للممرضين في عنبر العلاج للمستشفى منذ 12شهرًا.

مدينة بابول:

يوم الأربعاء 13مارس 2019 نظم ممرضون لجامعة العلوم الطبية بمدينة بابول تجمعًا احتجاجيًا أمام مكتب رئيس الجامعة للاعتراض على عدم دفع رواتبهم المتأخرة.

مدينة مشهد:

يوم الأربعاء 13مارس 2019 شهدت مدينة مشهد تجمع مواطنون منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «بديده» إن هذا التجمع الاحتجاجي الذي عقد أمام مبنى النيابة العامة بالمدينة اقتحم راكبو الدراجات النارية التابعون للأمن الداخلي هؤلاء المحتجين.

كما في اليوم نفسه نظمت مجموعة من أصحاب الغرف في معرض كفاءات السيدات بمدينة مشهد تجمعًا أمام مكتب المعرض للاحتحاج على تكاليف باهظة للمعرض بالمقارنة بأعمال دعائية له. وفعلا كان المعرض ضار بالمشاركين بسبب سوء إدارة المؤسسات الحكومية.

مدينة سرابله

يوم الأربعاء 13مارس 2019 نظمت مجموعة من عمال بلدية سرابله في محافظة إيلام تجمعًا أمام مبنى البلدية للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم ومخصصاتهم.

العاصمة طهران:

يوم الثلاثاء 12مارس 2019 نظمت مجموعة من المواطنين المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «طلاي ثامن» ومؤسستي «كاسبين والبرزإيرانيان» تجمعًا أمام السلطة القضائية بالعاصمة للاحتجاج على نهب نقودهم وودائعهم.

كما يوم الاثنين 11 مارس 2019 في حركة احتجاجية ضد سياسات وزارة الصحة قامت مجموعة من الخبراء المزاولين في العلوم المختبرية السريرية في طهران بتمزيق وثائقهم الدراسية والتخصصية المختومة من وزارة الصحة لإظهار احتجاجهم على سياسات النظام اللاشعبية.

وفي حركة احتجاجية أخرى يوم الاثنين 11 مارس 2019 واصل مهندسون تجمعهم لليوم الرابع عشر أمام مبنى وزارة العلوم والبحوث والتقنية

مختارات

احدث الأخبار والمقالات