728 x 90

ممرضون وممرضات مستشفى في طهران لا يتلقون أجور مقابل العمل الإضافي

  • 2/7/2019
إحدى مستشفيات طهران
إحدى مستشفيات طهران

لم يتلق ممرضون وممرضات مستشفى «الحرية» في طهران علاوة بدل العمل الإضافي منذ نوفمبر 2018.

وأيد «دانايي» مدير المستشفي هذا الموضوع وأكد قائلا: «عادة تدفع علاوات بدل العمل الإضافي بعد شهرين. كما انخفضت ساعات العمل الإضافي». (وكالة أنباء«إيلنا» الحكومية – 2 فبراير2019).

يحتج الممرضون والممرضات بشدة على كيفية دفع بدل العمل الإضافي. وانتقدوا هذا الموضوع وأكدوا: « لم يرد رئيس المستشفى رداً على طلب كوادر العلاج في المستشفى للحصول على بدل عملهم الإضافي. ومن المقرر أن يتم إيداع الأجور في حساباتهم يوم شهرين من كل شهر.

وأكد الممرضون والممرضات في المستشفي الذين يعملون تحت إشراف جامعة العلوم الطبية قائلين إننا ننتقد طلب خارج الواجبات المحددة من قبل وزارة الصحة والعلاج للمنتسبين.

كما أكد الممرضون والممرضات في هذا المستشفى الأهلي يجب أن يعمل كممرضة إلى جانب طبيب الجهاز الهضمي في قسم «كولونوسكبي» يستخدمون مساعد الطبيب. وجاء ذلك في وقت فإنهم يتلقون فيه نفس التعريفات من المرضى وفي المقابل، لا يزيدون من أجورهم.

ويبلغ عدد الممرضين والممرضات ومنتسبي المستشفى الأهلي مايقارب 150 شخصًا وهم مستاوؤن من قطع وجبات الطعام. وفقا للمادة 151 من قانون العمل، يتعين على صاحب العمل توفير أغذية مناسبة وغير مكلفة للعمال الذين يخضعون لهذه الشروط.

ووفقاً للمادة 61 من تعليمات حماية الصحة العامة في ورش العمل يلتزم صاحب العمل بتزويد العامل ببدلة العمل العدد2 مجانية لكل عام، ولكن المستشفى يرفض القيام بذلك. خلال السنوات الثلاث الماضية ، تم تسليم بدلة العمل واحدة فقط لموظفي المستشفى.