728 x 90

مظاهرة احتجاج للمزارعين في أصفهان - الأربعاء 3 يوليو

  • 7/3/2019

في صباح يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو، احتشد مزارعون في غرب محافظة أصفهان أمام مقر محافظة أصفهان للاحتجاج على وقف تدفق مياه نهر زاينده وطالبوا بإعادة فتح مياه النهر والمطالبة بحصتهم المائية.
وشارك في هذا التجمع، مزارعون من قضاء لنجان أيضًا.


سبق وأن نظم مزارعو شرق وغرب أصفهان في خوراسكان تجمعات احتجاجية لأيام متتالية انطلقت في يوم الاثنين الموافق 12 نوفمبر 2018 احتجاجًا على عدم دفع حصتهم المائية وشحة المياه. وأكد المحتشدون في خطبهم أن الحق يجب انتزاعه.
تجدر الإشارة إلى أن المزارعين في مقاطعة أصفهان دعوا خلال السنوات الأخيرة، المسؤولين بشكل متكرر إلى معالجة مشاكلهم في المحافظة، بسبب جفاف نهر زاينده رود وطلبهم الوحيد هو توفير حصتهم المائية من النهر.
لم يتم تخصيص حصة المزارعين في محافظة أصفهان من زاينده رود في السنوات الأخيرة بشكل كامل، وحتى بعد العديد من المتابعات، وتدفق المياه في النهر، كانت المياه متوفرة في مدة معينة من العام فقط لإرواء الأشجار وبساتين غرب أصفهان، وفي الجانب الشرقي من المحافظة كانت المشكلة أكثر خطورة، حيث أن هذا العام، نظرًا لحقيقة أنه لا يتم إطلاق المياه لزراعة الخريف، زادت مشكلات المزارعين في الجانب الشرقي للمحافظة بشكل كبير.