728 x 90

الانتفاضة في شهركرد واصفهان - رقم 6

مظاهرات عشرات الآلاف من اهالي شهركرد لليوم الرابع على التوالي بشعار ات ضد الحكومة

احتجاجات شهرکرد- 24 نوفمبر2021
احتجاجات شهرکرد- 24 نوفمبر2021

اليوم الرابع لانتفاضة جهارمحال وبختياري وتظاهرات عشرات الآلاف احتجاجا على شح المياه في شهر كرد

فشل محاولات القوى القمعية لإزالة خيام المعتصمين في اصفهان بمقاومة شعبية

تظاهر عشرات الآلاف من شباب عشائر بختياري في شهركرد، الأربعاء، في اليوم الرابع من الاحتجاجات على نقص المياه. وهتف المتظاهرون: "نحن شعب مناضل نتحداكم نتحداكم في النضال"، "عدونا هنا، هم يكذبون أنها أمريكا"، "الحكومة نفسها مافيا والموت للمافيا"، "البختياري يموت، ولا يقبل المذلة "، "ويل لكم إذا قام البختياري برفع سلاح برنو" و "وعدنا القادم هو انفجارانفجار

وحاول أزلام نظام الملالي والقوى القمعية، خوفًا من استمرار الاحتجاجات وانتشارها، منع ترديد الشعارات المناهضة للحكومة من خلال الاستيلاء على المنصة والميكروفون. واشتبك عناصر النظام المرتدين ملابس مدنية مع الأهالي وألقوا بهم من على المنصة. لكن المتظاهرين ساروا مرددين شعارات مناهضة للحكومة واحتشدوا أمام مكتب الحاكم وتجمعوا هناك.

كما في الوقت نفسه، هذا الصباح، تعرض اعتصام المزارعين الكادحين في اصفهان المستمر منذ أربعة عشر يومًا لهجوم من قبل القوات القمعية التي حاولت إزالة خيام الاعتصامات وجمع لافتات المعتصمين غير أنها اضطرت للانسحاب بسبب مقاومة المعتصمين ودعم المواطنين للمزارعين المعتصمين.

ووجهت السيدة مريم رجوي الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية، تحياتها للمواطنين الأحرار في اصفهان وجهارمحال وبختياري وشهر كرد، الذين رفعوا أصواتهم من أجل العدالة وحقوقهم وأحبطوا مؤامرات النظام على صرف التظاهرات، قائلة إن حقهم في المطالبة بحصصهم المائية وكذلك الحرية تتحقق فقط من خلال الانتفاضة والمقاومة والصمود بوجه وحشية نظام الملالي.

المصدر: المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية