728 x 90

مظاهرات الإيرانيين في ستوكهولم بالتزامن مع استئناف محاكمة حميد نوري - الثلاثاء 23 نوفمبر

بالتزامن مع استئناف جلسات محاكمة الجلاد حميد نوري،نظم إيرانيون أحرار وأنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر، مظاهرة حاشدة أمام محكمة ستوكهولم، للمطالبة بمحاكمة خامنئي، الولي الفقيه للنظام الإيراني ورئيسي رئيس جمهورية النظام.

وقفة احتجاجية في اشرف 3 في ألبانيا

كما نظمت منظمة مجاهدي خلق وقفة احتجاجية في أشرف 3 في ألبانيا، لفضح جرائم النظام في مجزرة أكثر من 30 ألف سجين سياسي، 90٪ منهم أعضاء في مجاهدي خلق.

تجمع مجاهدي خلق

استئناف محاكمة حميد نوري في ستوكهولم

استأنفت صباح اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر جلسات محاكمة الجلاد ” حميد نوري” الضالع في مجزرة 1988 التي راحت ضحيتها 30 ألف من السجناء السياسيين 90% منهم من مجاهدي خلق الإيرانية، وستستمر أيام 25و26و 29 من شهر نوفمبر الحالي في محكمة استوكهولم السويدية بعد أن كانت قد انتقلت على مدى الأسبوعين الماضيين إلى مدينة دورس في ألبانيا، للاستماع لشهادات السجناء السابقين والشهود من أعضاء منظمة “مجاهدي خلق” .

غير أن محاكمة المجرم نوري مرّت بمنعطفٍ هام بعد إدلاء شهود العيان للمجزرة بشهاداتهم الصادمة أمام المحكمـة هناك، حيث حصلت هيئة القضات على جميع التفاصيل الخاصـة بالمجزرة. ولذلك ستشهد المحكمة السويديـة جلسات حاسمة مصيرية لاتخاذ القرار خلال الأيام المذكورة أعلاه في هذه المحاكمة ضد نظام الملالى وأكبر جريمة ارتكبها جلادو النظام.

وخلال جلسات المحاكمة التي بدأت في أغسطس الماضي، أدلى أكثر من 50 شاهداً ومشتكياً بشهاداتهم، أكدوا خلالها أن نوري ضالع بشكل مباشر بالإعدامات، قائلين إنه كان يقتاد السجناء إلى ما يسمى “ممر الموت” لتنفيذ أحكام الإعدام ضد من لم يتخلوا عن انتماءاتهم السياسية ويعلنوا ولاءهم للنظام.