728 x 90

مسؤول للنظام الايراني: المشكلة داخلية وليست ناجمة عن الاتفاق النووي

  • 6/12/2018
مصطفى هاشمي طبا
مصطفى هاشمي طبا

قال مصطفى هاشمي طبا عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني: مشكلتنا داخلية أكثر من الخارجية سواء كان الاتفاق النووي أم لم يكن فنحن نواجه مشكلات داخلية. وكمثال: ماذا تريد أن تفعل الحكومة بمديونية 600 ألف مليار؟ في الوقت الحاضر هناك مؤسسات عديدة كانت تعمل في إعمار البلاد وتطالب الآن الحكومة بديون لها والحكومة ماذا تريد أن تفعل بهذه الديون؟ هناك الكثير من المؤسسات التي تطالب الحكومة وتريد أن تطرد عمالها بهذا السبب». 
ولفت الى أن البلاد في الوقت الحاضر تواجه أزمة المياه وقال: «كان من المفروض أن يعمل المجلس... على حل مشكلة المياه وتغيير اسلوب الزراعة وكان على الحكومة أن تتبعه ولكنه لم يحصل وبقي روحاني متفرجا بينما الآبار تجف وتنخفض مياه السدود». 
واعترف عضو تشخيص مصلحة الملالي التي أوردت وكالة أنباء ايلنا الحكومية يوم 10 حزيران تصريحاته في الختام  بعجز النظام الايراني في معالجة الأزمات الكبرى التي يواجهها منها أزمة المياه وأكد قائلا: «باعتقادي ان أداء الحكومة ليست ثورية يذكر حتى تستطيع معالجة الأمور... على الحكومة أن تعالج قضية المياه والزراعة وتؤجل بقية الأعمال الى فترة أخرى. وعلى اولئك الذين لا يستطيعون العمل في الحكومة أن يرحلوا. علينا أن لا نجامل أحدا. في الوقت الحاضر ليس لدينا مشكلة الاتفاق النووي ولا السياسة الخارجية لأن كل الحالات قابلة للتغيير ولكن الأمر الذي لا يمكن تغييره والأمر الذي يقود البلاد الى الهلاك هو مشكلة شح المياه واذا لم يتم معالجته فان ايران تدمّر وكذلك الجمهورية الاسلامية». 
 

مختارات

احدث الأخبار والمقالات