728 x 90

مركز الأبحاث في مجلس شورى النظام يعترف: 40٪ من سكان إيران يعيشون تحت خط الفقر

  • 5/14/2019
40٪ من السكان يعيشون تحت خط الفقر
40٪ من السكان يعيشون تحت خط الفقر

مركز الأبحاث في مجلس شورى النظام: 40٪ من السكان يعيشون تحت خط الفقر

أشار مركز أبحاث مجلس شورى النظام إلى الفرق بين معدل التضخم للسلع الأساسية والسلع غير المشمولة بسبب تخصيص العملة التفضيلية لاستيراد السلع الأساسية بنسبة 32 بالمائة، واعتبر زيادة الطلب على استيراد هذه السلع وتقويض الإنتاج الوطني نتيجة لتنفيذ هذه السياسة.

ووفقا لوكالة خبر اونلاين الحكومية أن مركز أبحاث المجلس نشر تقريراً أشار فيه إلى آثار سياسة تخصيص العملة التفضيلية لواردات السلع الأساسية والتأكيد على تداعياتها الواسعة، وكرر دعوته لإزالة هذه السياسة.

زيادة السكان تحت خط الفقر المطلق في العام الماضي

في الجزء الأول من ملخص الإدارة ، أشار تقرير المركز التخصصي في مجلس شورى النظام إلى ما أعلنه مركز الإحصاء الإيراني، بخصوص ارتفاع المعدل الشهري لتضخم الأسعار إلى أكثر من 47٪ في مارس الماضي وقال: «بالإضافة إلى النمو الاقتصادي السلبي المتوقع للعام الماضي والعام الحالي سيؤدي ذلك إلى انخفاض حاد في الدخل الحقيقي ورفاهية الأسرة. تشير التقديرات لمعدل الفقر ، إلى أن في عام 2017 ، كان حوالي 16 في المائة من سكان إيران تحت خط الفقر المطلق، وحتى 21مارس 2018 سيكون حوالي 23 إلى 40 في المئة (مع سيناريوهات مختلفة لدخل الأسرة في 1397) تحت خط الفقر ، ستزداد تكلفة توفير الحد الأدنى من الظروف المعيشية زيادة حادة.