728 x 90

محكمة فرنسية توافق على تسليم روح الله نجاد خبير في صواريخ النظام الإيراني بقوة الجو فضائية لقوات الحرس، إلى أمريكا

  • 5/25/2019
محكمة الاستئناف «اِکس آن پرووانس» در جنوب شرق فرنسا
محكمة الاستئناف «اِکس آن پرووانس» در جنوب شرق فرنسا

أصدرت محكمة فرنسية حكمًا على ترحيل روح الله نجاد وهو خبير في صواريخ النظام الإيراني في قوة الجو فضائية لقوات الحرس، لتسليمه إلى الولايات المتحدة بتهمة تهريب معدات عسكرية إلى إيران.
أعلنت ذلك وكالة رويترز للأنباء وقالت: أن القضاء الأمريكي يشتبه في أن روح الله نجاد كان متورطًا في محاولة لاستيراد أنظمة ميكروويف إيران القوية من الولايات المتحدة، والتي يمكن استخدامها لأغراض عسكرية.

كما رفضت محكمة إيكس إن بروفنس في جنوب فرنسا الطلب الذي تقدم به المهندس الإيراني جلال روح الله نجاد، 41 عامًا، والذي تم اعتقاله في 2 فبراير في مطار نيس الفرنسية عندما كان قادمًا من طهران عبر موسكو.

دخل جلال روح الله نجاد فرنسا عبر رحلة بين طهران وموسكو بعد حصوله على تأشيرة عمل فرنسية في 23 أبريل وتم اعتقاله في مدينة نيس الفرنسية، وتم سجنه بناءً على طلب من السلطات القضائية الأمريكية.
اتهم قضاة محكمة مقاطعة كولومبيا في الولايات المتحدة جلال روح الله نجاد باعتزام شراء أنظمة صناعية صغيرة وأنظمة مضادة لطائرات بلا طيار تحت غطاء أنشطة تجارية في الإمارات العربية المتحدة ثم تصديرها إلى إيران.
وفقًا لمسؤولين أمريكيين، يمكن تحويل هذه الأنظمة إلى أسلحة مدمرة عالية الاستهداف. وكان جلال روح الله نجاد يعتزم تقديم هذه المعدات إلى إحدى الشركات التابعة لقوات الحرس «ريان رشد أفزار».
جلال روح الله نجاد ، المعتقل في فرنسا، هو خبير صواريخ للنظام في قوة الجو فضائية لقوات الحرس باسم علم الهدى. وهو المدير الإداري ورئيس مجلس إدارة العديد من شركات وهمية لقوات الحرس التي نشرت وثائقها في وسائل الإعلام منذ عام 2010.

إقرأ أيضا:

المقاومة الإيرانية تكشف: تاجر أسلحة معتقل في فرنسا، هو خبير صاروخي في النظام الإيراني، وهو من عناصر قوات الحرس

5/3/2019

أعلنت لجنة الأمن ومكافحة الإرهاب التابعة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أن جلال روح الله نجاد، المقبوض عليه في فرنسا، هو خبير صاروخي في الجو الفضاء التابع لقوات الحرس والعامل في صناعة صواريخ قوات الحرس ، والمعروفة باسم علم الهدى.
إنه المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة العديد من الشركات الواجهة لقوات الحرس، التي تم نشر وثائقها في وسائل الإعلام منذ عام 2010. وكان يعتزم روح الله نجاد تهريب معدات الصواريخ والسيطرة على الطائرات المسيرة إلى قوات الحرس. تم اعتقاله في مدينة نيس الفرنسية بناء على طلب الولايات المتحدة. صوتت المحكمة الفرنسية لترحيله إلى الولايات المتحدة وتنتظر حاليًا في الحجز لمحكمة الاستئناف. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات