728 x 90

مجلس شورى النظام هو صورة لنظام الملالي الفاسد الذي يواجه أزمة كبيرة

  • 6/16/2019
مجلس شورى النظام
مجلس شورى النظام

في حين أن الأزمات تحاصر نظام الملالي من كل صوب وحدب تواجه كافة هيئات صنع القرار في نظام الملالي أزمة لا حل لها. يمكن رؤية الشكل الأكثر وضوحًا لنظام الملالي في البرلمان الرجعي حيث يُكشف فيه عن انتشار الفساد واستمرار النهب وعدم الكفاءة وعدم وجود حلول.

نعم، تجدر الإشارة إلى أن النظام يعيش مرحلة السقوط، لأنه فقد شرعيته، بسبب بحر من الدماء التي قدمها الشعب الايراني والمقاومة حيث أعدم النظام 120000 من المناضلين اغلبهم من مجاهدي خلق .حيث كان اجتماع برلمان الملالي في 11 يونيو تعبيرًا عن هذا الموقف . إن الاعتراف بالأزمات الداخلية والخارجية الكاسحة دون تقديم أي حل هو دليل على المأزق الذي يواجهه نظام الملالي وشاهدنا ذلك في اجتماع البرلمان الرجعي .

علي الإسماعيلي – مجلس شورى – 11 يونيو

أيتها الأمة الإيرانية العظيمة ، أنتم تعلمون جيدا ، أن نظام الملالي وبلدنا الحبيب يواجه أوضاعًا حساسة للغاية ، فمن ناحية ، نجد الأعداء الأجانب والغطرسة العالمية يضعون نظام الملالي والشعب والجيش تحت ضغوط سياسية وأمنية مختلفة بكل السبل المتاحه. ومن ناحية أخرى ، نجد العديد من التحديات البيئية الهائلة للبطالة والافتقار إلى العمالة المناسبة للشباب والفقراء واللامساواة الاقتصادية والاجتماعية ، فضلاً عن الفساد الإداري السياسي للبيروقراطية على نطاق واسع والعبء الإداري الزائد عن الحاجة مما يثقل أكتاف شعبنا العزيز كثيرًا داخل البلاد.

إن الانهيار الداخلي في نظام الملالي واتهام العصابة المنافسة بعدم الكفاءة وخلق المشكلات هو جانب آخر من جوانب الأزمة الداخلية لنظام الملالي التي تبرز بأشكال مختلفة في مجلس شورى.

محمد جواد أبطحي – مجلس شورى - 11 يونيو

السيد رئيس الجمهورية، لا تبرر عدم كفاءتكم بالإعتذار بحجة أنكم ليس لديكم الخيار.

يا سيد روحاني ، لا تحاول تجنب أداء واجباتك الرئيسة من خلال تكوين أقطاب مزيفة للتفاوض ومحاربة مصادر الرزق والتفاوض والاستفتاء السري وغير السري والإسلام الظاهري والإسلام الحقيقي، وهلم جرا . ولكن مرت ثلاثة أشهر من سنة طفرة الإنتاج ، ومرت ثلاثة أشهر أيضًا من الحاجة إلى تغيير هيكل الميزانية. فماذا فعلت منظمة التخطيط والميزانية ؟

كما اعترف كمال الدين شهرياري ، عضو البرلمان الرجعي ، بعدم كفاءة نظام الملالي وتحويله إلى آلة عديمة الفائدة في خدمة بيروقراطية الملالي ، وقال: "على الرغم من التطور المحدود الذي يحققه البرلمان في الإنشاءات الشاملة وتطوير الهيئات وتعدد الموظفين وتعيين النواب وإنشاء المؤسسات الكبيرة التي تضم الكثير من القوى العاملة في مراكز البحوث ، وما إلى ذلك ، وزيادة الميزانية والنفقات الباهظة والسقوط في هاوية الكلام المعاد والتحول إلى مصنع إنتاج كم ضخم من القوانين التكميلية والتصحيحية التي لا علاقة لها بالقضايا الهامة للمجتمع والدولة، ليصبح مؤسسة غير فعالة ".

كما إن استمرار السلب والنهب هو القضية التي تشكل حجر الزاوية في خصومة عصابة مجلس شورى الملالي.

كوهكن – مجلس شورى - 11 يونيو

لقد تم تقييم سعر شركة كرمنشاه لتكرير النفط بـ 617 تريليون ريال بتخفيض نسبته 70٪ بموافقة مجلس التفويض ، ونحن لا نولي اهتمامًا أثناء المراجعة . فنحن نتاجر ونسلم الجهاز بالباكيت ونمنح تخفيض يصل إلى 70٪.

تنتج أكبر شركتين للألمنيوم في إيران نصيب الأسد من منتجات الألومنيوم الإيراني ، وتذكر الشركة العامة أنه على الرغم من متابعتها ، إلا أن ديوان المحاسبات أعلن عن زيادة قدرها 346 مليار ريال . ويرجى ملاحظة أننا جميعًا نقول أن جزءًا كبيرًا من الميزانية مخصص للشركات الحكومية. وجميعنا ننادي بوجود برلمان قوي ، ويجب أن يكون للبرلمان حضور ويقوم بدور المراقب ، وكيف تكون المراقبة؟

وأخيرًا ، فإن اعتراف عضو البرلمان الرجعي بأن البرلمان صورة لنظام الملالي المفلس غير الكفؤ في حديثه حول الميزانية أكثر وضوحًا.

دلخوش – مجلس شورى - 21 مايو 2019:

هذه ميزانية وبحث وجدل كل عام ويبقى وجه شاحب واحد

مختارات

احدث الأخبار والمقالات