728 x 90

مؤتمر صحفي اونلاین :تحذير من كارثة كورونا في إيران

  • 3/12/2020
مؤتمر صحفي اونلاین تحذير من كارثة كورونا في إيران
مؤتمر صحفي اونلاین تحذير من كارثة كورونا في إيران

وفقًا لتقارير موثوقة ، تجاوز عدد ضحايا كورونا في إيران 3650 شخصا.

في مؤتمر صحفي اونلاین ( عبر الانترنت) یوم الأحد المقبل 15 اذارالحالي، ستتحدث مجموعة من الأطباء والمتخصصين والعاملين الإیرانيین في القطاع الطبي، من أوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا، انصارمنظمة مجاهدي خلق والمقاومة الإيرانية حول الأبعاد الحقيقية وأسباب انتشار فيروس كورونا وأسباب فشل الإجراءات الحكومية في إيران.

كشف تقرير أعدته المجموعة ، إلى جانب رسالة بعثت إلی منظمة الصحة العالمية ، عن انتشار فايروس کورونا في جميع أنحاء البلاد وحجم الضحايا الذي کان بالإمکان التجنب منه. لكن الاعتبارات السياسية للنظام الإيراني والإهمال وانعدام الكفاءة ، بالإضافة إلى الاحتکار وفساد الحكومة ، وخاصة من قبل قوات الحرس ، أدت إلى انتشار منفلت لكورونا في جميع أنحاء البلاد.

وفي سياق متصل ناقش الأطباء والخبراء الطبيون الإيرانيون من جميع أنحاء العالم تفشي فيروس كورونا في إيران عبر مؤتمر دولی عبر الإنترنت - 8 مارس 2020

شارك أطباء وخبراء وممرضون إيرانيون من 19 موقعًا مختلفًا في مؤتمر عبر الإنترنت يوم الأحد ، 8 مارس ، مناقشة حول بداية وانتشار فيروس كورونا الجديد (COVID-19) في إيران.

ناقش الخبراء الطبيون كيف ساهمت سياسات النظام الإيراني الفاسدة ، والتستر على المرض والتعامل بالاهمال حیال انتشار الفيروس في المأساة الحالية في إيران ، والتي أودت بحياة أكثر من 2300 شخص وأصابة العديد من الناس بفایروس کورونا.

وخلال مقدمة قدمتها اشارت أردلان إلی انتفاضات ۲۰۱۹ حیث أطلقت فیها قوات الحرس التابعة للملالي النار على المتظاهرين وقتلت أكثر من 1500 شخص وجرحت 4000 واعتقلت 12000 آخرين. بعد فترة وجيزة ، استهدفت قوات الحرس الطائرة الأوكرانية. وعندما دعت جمعیات الطلاب والأشخاص الآخرون إلى مساءلة النظام عن جریمته، لجأت قوات الحرس مرة أخرى إلى الاعتقالات الجماعية ، واهتمت بنشر الأكاذيب ومنع نقل الصندوق الأسود للطائرة إلى المحققين ".

التوقیت : الأحد 15 اذار/ مارس 2020

الساعة الرابعة بتوقیت اوروبا (السادسة مساءا بتوقیت مکة المکرمة)

العنوان لمتابعة البث المباشر للمؤتمر:

https://iranfreedom.org/ar

Twitter

@IranAlhurra