728 x 90

مؤتمر إيران الحرة (المؤتمر السنوي للمقاومة الإيرانية في أشرف الثالث) – 13 يوليو 2019 كلمات المشاركين (2)

  • 7/16/2019
مؤتمر إيران الحرة
مؤتمر إيران الحرة

مؤتمر إيران الحرة (المؤتمر السنوي للمقاومة الإيرانية في أشرف الثالث) – 13 يوليو 2019 كلمات المشاركين (2)


السيدة «فهميه أرواني» أمينة عامة سابقة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية
بدأ المؤتمر السنوي لإيران الحرة في أشرف الثالث بحفل افتتاح السيدة فهيمه أرواني أمينة عامة سابقة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية. وقالت السيدة أرواني: أنا فخورة للغاية أن أقدم شكرنا وامتناننا لضيوفنا الأعزاء والكرام من جميع أنحاء العالم الذين انضموا إلينا من أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط،. في الأسابيع الأخيرة، أوصل إيرانيون في مظاهراتهم الرائعة في مختلف البلدان رسالة الشعب الإيراني بأقوى صوت ووضوحًا أكثر إلى العالم، وأعلنوا أن عهد المساومة والصمت تجاه نظام الملالي قد ولى، ولابد من الاعتراف بحق المقاومة للإطاحة بالنظام.

فهميه أرواني


السيدة ميشل دووكولورالنائبة في الجمعية الوطنية الفرنسية و رئيسة اللجنة البرلمانية من أجل إيران ديمقراطية
نحن هنا للدفاع عن الديمقراطية ومصالح الشعب الإيراني ، الذي لا ينبغي ذبحها من أجل المصالح الاقتصادية. تعتقد اللجنة البرلمانية لإيران الديمقراطية في الجمعية الوطنية الفرنسية أن تحسين حقوق الإنسان في إيران يجب أن يكون شرطًا لأي علاقة دبلوماسية واقتصادية مع النظام الإيراني ويجب تقييمه في نهاية عمليات الإعدام وإطلاق سراح السجناء السياسيين واحترام جميع الحريات.
أنا واثقة من أعماق قلبي أننا في يوم ما سنرى إيران ديمقراطية وسوف ترحبون بي ...

السيدة ميشل دووكولورالنائبة


جوزيبينا أوكيونيروالنائبة في البرلمان الإيطالي
السيدة الرئيسة نحن جئنا اليوم، للتأكيد على الدفاع عن حقوق الإنسان. نحن لن نترك الشعب الإيراني بوحده، ولن نسمح بتفوق المصالح الاقتصادية على حقوق الإنسان. عليكم أن تحققوا أهدافكم السلمية، وأن الأجيال القادمة ستحكم عليكم بشأن أعمالكم وأن شهدائكم قبلوا المخاطرات والتضحية بأرواحهم من أجل حرية إيران. لا يجوز علينا إقامة العلاقات على اساس المساومة والمهادنة مع هذا النظام السفاح.
يجب أن نشجع المنظمات الدولية على إجراء تحقيقات جديدة بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في إيران.

جوزيبينا أوكيونيروالنائبة

اينغريد بتانكورد السناتورة والمرشحة السابقة لرئاسة جمهورية كولومبيا

...أنتم مقاومة محصنة. المقاومة الآن أقوى من أي وقت مضى. أنتم مشاعل الأمل. أنتم أزهار تتفتح في أجواء صعبة، وأنتم مثل طائر الفينيق تبعثون من رمادكم من جديد. يجب أن أشكر السيدة رجوي على فتح أعيننا على الحقيقة.

اينغريد بتانكورد



راما ياد وزيرة حقوق الإنساني الفرنسية السابقة
... أعتقد أن منظمة مجاهدي خلق الإيرانية هي المفاوضة الحقيقية والشرعية لعملية السلام في المنطقة.
تحتاج إيران إلى قادة يحترمون حقوق الإنسان وهي منظمة مجاهدي خلق. لقد دفعت الكثير من الثمن، دفعت الثمن، وأظهرت أنها واقفة بوجة التطرف وأيضًا أظهرت أن الإسلام يتوافق تمامًا مع الديمقراطية وحرية الناس، والمساواة بين الجنسين واحترام الديانات الأخرى.

راما ياد وزيرة


الدكتورة ياكين ارتورك المقررة الخاصة للأمم المتحدة السابقة لمكافحة العنف ضد النساء
... عام 2005 ، كنت في سجن إيفين. ليس كسجينة ، كمقررة للأمم المتحدة. كنت ذهبت للإشراف على وضع النساء في السجن. بطبيعة الحال، كان مسؤولو النظام على دراية بزيارتي. فلهذا رتب الأمور مثل ما أرادوا، سجون نظيفة جدًا بوجود شراشف نظيفة وسجينات بابتسامات مجمدة على شفاهن. لكنني تمكنت من التحدث مع بعضهن والحصول على تجاربهن. بعضها يشبه إلى حد كبير الأشياء التي سمعناها هنا.
أنا بصفتي درست فرع العلوم الاجتماعية، أتوقع، مثل الآخرين، أن يتم إسقاط حكم الملالي. لأنه لا يوجد لديه الأساس. يجب أن ندعم نضال النساء الإيرانيات اللواتي قاومن 40 عامًا.
أكد الكثيرون ممن تحدثوا عن وضع المرأة في إيران بمن فيهم عاصمة جهانغير الراحلة، على انتهاك حقوق المرأة من قبل النظام. يجب علينا نحن بصفتنا المدافعين عن الحرية والعدالة في إيران أن نوحد صفوفنا لتحقيق حرية الشعب. أضم صوتي إلى صوت السيدة رجوي، التي قالت إن الفاشية الدينية تفشل عن طريق القوى المشتركة في نضالها ضد معاداة النظام النساء. الرجال والنساء في إيران، كما قلت، على استعداد لاكتساب حريتهم ويقومون بتقرير مصيرهم واحترام حقوق الإنسان وهذه منظمة مجاهدي خلق. لقد دفعت الكثير من الثمن، دفعت الثمن من أرواح أعضائها وأنصارها وأظهرت أنها واقفة بوجه التطرف وأظهرت أن الإسلام متوافق تمامًا مع الديمقراطية وحرية الناس، والمساواة بين الجنسين واحترام الديانات الأخرى.

الدكتورة ياكين ارتورك


رشيد مانجو المقررة الخاصة للأمم المتحدة السابقة (2009-2015) لمكافحة العنف ضد النساء
... نشكركم على اشراكنا في نضالكم ، نضالكم المستمر من أجل إيران الحرة. عملت عشرسنوات، بصفة المقررة الخاصة للأمم المتحدة، كنت أتلقى باستمرار معلومات بشأن مخيمي أشرف وليبرتي، حتى تكون الأمم المتحدة على علم وكانت تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ خطوة. من المهم أن نلاحظ أن المرأة لعبت دورا رئيسيا في هذا النضال، بمن فيهم قيادة هذه الحركة، السيدة رجوي. وهذا يظهر الدور الأساسي للمرأة في هذه الحركة. إن النضال من أجل الحرية والكرامة والمساواة في إيران الديمقراطية يبرز بشكل ملحوظ في أنشطة النساء والرجال. جزء من الأنشطة السياسية للمرأة في إيران هو تحدي تصرفات النظام المقارع للنساء. نحن والعديد من الأشخاص الآخرين في العالم نقول للنساء الإيرانيات أننا سنواصل دعم نضالكن. لا يمكن تثمين التضامن والدعم. كثيرون منا يقدرون هذا النضال، وتنعكس تجربتكم في مجال انتهاكات حقوق الإنسان من قبل النظام الإيراني، ويظهر مدى الحاجة إلى التضامن والدعم.

رشيد مانجو المقررة


السيدة حاداسا ليبرمن من أمريكا
... شارك زوجي جوزيف ليبرمان اجتماعات عديدة. أنا أكون أول مرة في ألبانيا. هذا حقا مكان رائع هنا. أتحدث موجزًا عن الألوان. الظلام والسواد والحقيقة. عندما أتحدث عن الأسود، أفكر في مكان ولادتي في تشيكوسلوفاكيا. كانت والدتي قد هربت من معسكر أوشفيتز ووالدي من معسكر آخر خلال الهولوكوست. لقد سمعت دائمًا طوال حياتي قصص الاغتيال والتعذيب والموت، أي الظلام. عندما عبرت من ممرات المعرض بالأمس، رأيت الظلام. سمعت أصوات أولئك الذين شرحوا قصصهم من السجون الإيرانية. عندما عبرت ممرات المعرض يوم أمس، رأيت الظلام والدمار، وسمعت أصواتًا لأناس فقدوا أقاربهم ورأيت النورهنا. كانت كل العيون مشرقة، خاصة في عيون النساء، وتأثرت جدًا من النور الذي كان في عيون النساء.
نورعيون النساء قد أضئن في كل مكان. ضحكهن وشفافيتهن جعلتني أن أقول لهن جميعًا إنكن مميزات للغاية... والجزء الضروري لنا جميعًا، ومن الأشياء الضرورية في العالم اليوم هو مزيد من النور واعلموا أنه عندما تضيون نوركم فأنكم تغيرون الظلام.
يجب إشاعة هذا النور إلى درجة بحيث لا يبقى أي ظلام يمكن الاختفاء خلفه.
عند ايقاد شمعة هربا من الظلام. يمكن الاشتراك في نوركم . كونوا أقوياء واستمروا في التنوير ونشر نوركم.

السيدة حاداسا ليبرمن

مختارات

احدث الأخبار والمقالات