728 x 90

مظاهرات في شارع " انقلاب " وسط طهران

لليوم الرابع على التوالي الطلاب في جامعات إيران: من طهران الى بغداد الثورة شعارنا

  • 1/14/2020

واصل اليوم الثلاثاء 14 يناير طلاب جامعات في طهران مظاهراتهم لليوم الرابع على التوالي هاتفين «الموت للدكتاتور» و«الموت للظالم سواء كان الشاه أو خامنئي» و«يجب اطلاق سراح الطلاب المعتقلين».

و هتف الطلاب: من طهران الى بغداد الثورة شعارنا

وفي جامعة ”ملي“ هتف الطلاب: «عدونا هنا، يكذبون في قولهم إنه أمريكا» و«أقتل مَن قتل أخي».

وأحبط طلاب جامعة ”ملي“ (المسماة ببهشتي)، تجمعًا صوريًا لشبيحة النظام ممن تم استقدامهم تحت عنوان ”طلاب“ إلى الجامعة بحيث اضطر هؤلاء المرتزقة لمغادرة المكان في أسرع وقت. وكان الطلاب يهتفون «إذا كنتم طلابا، لماذا غطيتم وجوهكم؟» و«إذا كنتم أهل الحداد، فلماذا بقيتم صامتين ثلاثة أيام؟» و«اخشوا، اخشوا، نحن كلنا معًا» و«عدونا هنا كذباً قالوا لنا إنه أمريكا».

ووجّهت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، تحياتها للطلاب المنتفضين، داعية عموم المواطنين، خاصة الشباب إلى دعمهم.

كما طالبت الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء وعموم الهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، بإدانة النظام لممارسة القمع بوحشية في تعامله مع مظاهرات المواطنين والطلاب في إيران، مشدّدة على ضرورة قيامهم بالعمل العاجل لإطلاق سراح المعتقلين وإرسال بعثة دولية لزيارة محتجزي الانتفاضة في سجون النظام.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات