728 x 90

لجان برلمانية بريطانية وإيطالية تدينان قيام النظام الإيراني بإطلاق قذائف صاروخية على مجموعات أكراد إيرانيين

قصف مدفعي لإقليم كردستان من قبل نظام الملالي المجرم
قصف مدفعي لإقليم كردستان من قبل نظام الملالي المجرم

أدانت اللجنة البرلمانية البريطانية لإيران حرة في بيان وقعه 26 عضوا في البرلمان، بقوة قيام النظام ا لإيراني بقصف صاروخي ومدفعي ضد اللاجئين الإيرانيين والجماعات الكردية في كردستان العراق و وصفته بأنه مقلق للغاية.

وكتبت اللجنة البرلمانية البريطانية في البيان: هذه الهجمات اعتداء على مدنيين وأبرياء وانتهاك للقانون الدولي وانتهاك لوقف إطلاق النار بين إيران والعراق، وخامنئي مسؤول بشكل مباشر عن ذلك.

وهذه الإجراءات، تكثيف ووجه آخر لعملة الإجراءات القمعية، وزيادة الإعدامات والاعتقالات التعسفية وأخذت أبعاد غير مسبوقة بعد تنصيب رئيسي في منصب الرئاسة، وفي الذكرى الثالثة والثلاثين لمجزرة 30 ألف سجين سياسي في شهري يوليو وأغسطس.

وأضافت اللجنة في بيانها: ندعو الأمم المتحدة والحكومة البريطانية والولايات المتحدة ورئيس الاتحاد الأوروبي، وكذلك حكومة العراق وإقليم كردستان، إلى إدانة هذه العدوان واتخاذ إجراءات لوقفها.

كما أصدرت لجنة البرلمانيين الإيطالية من أجل إيران حرة بيانا أدانت فيه الغارات الجوية الإجرامية للنظام الإيراني على المدنيين العزل والأحزاب والجماعات الكردية الإيرانية في كردستان العراق، ودعت الأمم المتحدة ورئيس الاتحاد الأوروبي إلى محاسبة عدوان النظام من قبل مجلس الأمن الدولي.