728 x 90

كورونا وكارثة الفيضانات في إيران - الفيضانات في 19 محافظة

  • 3/24/2020
السيول والفيضانات في إيران
السيول والفيضانات في إيران

مع انتشار فيروس كورونا في إيران ، واثر الأمطار الغزيرة، تدفقت السيول والفيضانات بسرعة في أكثر من 19 محافظة في إيران من الشمال إلى الجنوب مما ضاعفت مشاكل المواطنين.

هذا يدل على تدمير البنية التحتية تحت حكم الملالي القمعيين. يقال إن 19 محافظة بما في ذلك آذربيجان الشرقية، وبوشهر، وجهارمحال وبختياري، وخراسان الجنوبية، وخراسان الرضوية، وخراسان الشمالية، وخوزستان، وسمنان، وسيستان وبلوجستان، وفارس، وقزوين، وقم، وكرمان، وكهكيلويه وبوير أحمد، وكلستان، وكيلان، ومازندران، والمحافظة المركزية وهرمزكان تأثرت بالفيضانات.


وبحسب وسائل الإعلام الحكومية، حتى مساء الاثنين، قُتل 12 شخصًا وفُقد شخصان نتيجة للفيضانات في مختلف المحافظات.

أعلن مجتبى خالدي، المتحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ، صباح اليوم الثلاثاء في مقابلة مع وكالة أنباء (إسنا) أن 11 محافظة بما في ذلك هرمزكان، بوشهر، فارس، سيستان وبلوجستان، قم، كيلان، خراسان الجنوبية ، خراسان الرضوية، مازندران، سمنان وكرمان شهدت تقلبات جوية وسيول وفيضانات.

وبحسب خالدي، قُتل ما مجموعه 12 شخصًا وأصيب 21 آخر في هذه الحوادث. وقال متحدث باسم الطوارئ الإيرانية: «شخصان، امرأة بالغة من العمر32 عاماً وابنتها في الخامسة من العمر، لقيا حتفهما في حادث فيضان في بندر عباس.

كما توفي رجل في الـ58 من عمره نتيجة حشر سيارته في مسار السيول» واضاف ان «شخصا توفي ايضا في ميناء كنكان وثلاثة في قم واربعة في قضاء مهر وواحد في قضاء قصر قند». وبناء عليه، فقد شخص واحد في مدينة رودان.


محاصرة 130 قرية ومدينة و3 محاور رئيسية بسبب السيول والفيضانات
صرح نائب مدير الطرق في هيئة الطرق والمواصلات في النظام:
130 قرية ومدينة وثلاثة محاور رئيسية محاصرة في المحافظات الجنوبية من البلاد نتيجة الأمطار والفيضانات الليلة الماضية.


o تضررت ثلاث محافظات وهي كرمان وبوشهر وسيستان وبلوجستان جراء الفيضانات وأغلقت ثلاثة محاور رئيسية في هذه المحافظات، بما في ذلك كهنوج- بندر عباس، وبم- إيرانشهر، وعسلويه - جنكان، ولحقت أضرار كثيرة بالطرق في هذه المحافظات الجنوبية.

ضحية لحد الآن وقرى في محاصرة السيول والفيضانات+ فيديو

أمطار غزيرة وفيضانات في 9 محافظات تقطع الطرق

سجل أعمال نظام الملالي خلال العام الماضي؛ بدءًا من الفيضانات حتى كورونا