728 x 90

كندا - الكشف عن بث نظام الملالي أكاذيب على الإنترنت

  • 5/27/2019
كندا - الكشف عن بث نظام الملالي أكاذيب على الإنترنت
كندا - الكشف عن بث نظام الملالي أكاذيب على الإنترنت

أفادت وسائل الإعلام الكندية أن قناة سي بي سي وإذاعة كندا ذكرتا في تحقيق مشترك أن النظام الإيراني قد قام بحملة على شبكة الإنترنت لبث الأكاذيب باستخدام وسائل الإعلام الكندية، وكان ناجحًا في حالة واحدة على الأقل. وكتبت شركة الأبحاث سيتي زن لب التابعة لجامعة تورنتو في تقريرها، أن هذه الحملة الآلكترونية تعرف برمز «اندليس مي فلاي» وقائمة على بث أخبار كذب قصيرة وتعمل بطريقة بث الخبر على تغريدات مجهولة الهوية ثم تختفي.

وقالت شبكة سي بي إس الكندية إن تحليل المعلومات يظهر أن الأخبار المزيفة التي يتم نشرها قريبة من مصالح النظام الإيراني.
في نهاية العقد الثاني من فبراير 2018، قامت المقاومة الإيرانية وفي نظرة فاحصة وباحثة عن الجريمة الإلكترونية من قبل قوات الحرس ووزارة المخابرات بالكشف عن الشركات الوهمية المصطنعة من قبل هذين الجهازين. هذه الشركات لا تظهر علامات دالة على أنها مرتبطة بقوات الحرس أو مخابرات النظام الإيراني، ولكن تم إنشاؤها عمليًا بواسطة قوات الحرس وتخدم أهدافها وأهداف مخابرات الملالي.

أخبار ذات صلة:

إدانة بث أكاذيب النظام الإيراني في الحرب السيبرانية من قبل المجلس الأطلسي في بروكسل

3/10/2019

يوم الخميس 26 فبراير2019، في اجتماع عقد في بروكسل من قبل المجلس الأطلسي، أدان وكشف مشاركون عن بث أكاذيب نظام الملالي في الحرب السيبرانية وحيل النظام الإيراني لإخفاء وجهه تحت أقنعة مختلفة.

وأكد مراسل رويترز«جك استابز» الذي كان يتولى إدارة الاجتماع حيث تناول فيه الحرب السيبرانية وبث الأكاذيب والحيل وكيفية مواجهتها في بروكسل قائلا: اكتشفنا عملية سيبرانية للنظام الإيراني الصيف الماضي. لقد رأينا أخبارًا مزيفة كانت هويتها مخفية والمواقع التي يتم تغذيتها بأعمال مخادعة. لقد اكتشفنا التغيير في تكتيكات النظام الإيراني في هذه الحروب. ويستخدم هذا النظام قدراته في المجال السيبرانية في شبكه بث الأكاذيب. .... .

خدعة الجيش السيبراني لمخابرات وقوات الحرس التابعة للملالي

إيميلات وهمية باسم مسؤولي مجاهدي خلق تخاطب أنصار المقاومة وتطلب منهم معلومات. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات