728 x 90

كلمة النائب الدکتور محمد الزعبي في مؤتمر المقاومة الإيرانية بألبانیا – 14 یولیو 2019

  • 8/2/2019

عقد في الاجتماع السنوي للمقاومة الإيرانية الذي امتد لخمسة أيام في أشرف3 ، ندوة الشخصيات العربية تحت عنوان "التضامن العربي الإسلامي مع الشعب الإيراني والبديل الديمقراطي لايران، الإطاحة بنظام الملالي ضرورة انهاء الحروب والإرهاب في المنطقة"، شارك في هذا المؤتمر الذي عقد يوم 14 يوليو مجموعة من الشخصيات ونواب البرلمانات من الدول العربية من البحرين والسعودية و اليمن والاردن و لبنان والجزائر وتونس و سوريا ومصر والمغرب وبحضور مئات من مجاهدي خلق سكّان أشرف الثالث. هذا المؤتمر تشكّل في إطار لجنة التضامن العربي الإسلامي مع المقاومة الإيرانية برئاسة سيد أحمد غزالي رئيس الحكومة الجزائرية الأسبق، وألقى الشخصيات المشاركة كلماتهم.

فيما يلي كلمة النائب الدکتور محمد الزعبي عضو مجلس نواب الاردني في المؤتمر:

بسم الله الرحمن الرحیم والصلاة والسلام علی سیدنا محمد وعلی آله وصحبه وسلم.

الحضور الکرام،

السلام علیکم ورحمة الله و برکاته

جئنا لأشرف3 لنؤید وندعم ونتضامن مع المقاومة الإیرانیة.

وکل الشکر لمعدي هذا المؤتمر السنوي لدعم المقاومة والثورة الإیرانیة. فی هذا العام کان مؤتمرا ممیزا عن الأعوام السابقه من حیث الفعالیات.

ففي هذا المؤتمر وخاصة فی الیوم الاول الذي شاهدنا فیه شهادات ومعاناة الناجین من بطش النظام وأعطتنا الصورة الحقیقیة عن تضحیات المقاومة وبطش النظام.

النقطة الثانیة الممیزة هي مکان المؤتمر فکان انعقاد المؤتمر علی أرض واقع أشرف 3 و الذي أعطی المؤتمر لمسة جدیدة واقعیة لمسنا المعاناة ولمسنا منهم المعنویة والإصرار وقوه إیمانهم بقضیتهم

النظام الإیراني یشکل تهدیدا للمنطقه ومنذ عودة خمینی عام 1979 وهو یحمل فکر تصدیر الثورة والمنطقة من ذلک الوقت کانت غیر مستقرة وشکل تهدیدا لجیرانه في المنطقة وخاض حربا لمدة ثمان سنوات مع العراق وإیران تلعب مع الغرب لعبة المصالح.

لابد من إسناد جهود أشرف الخارجیة من دعم المقاومة في الداخل حیث یشکل الضغط علی النظام. لابد لدولة الظلم من أن تزول.

فنتمنی للمقاومة النجاح. لأنکم علی حق. وندین انتهاکات حقوق الإنسان من قبل النظام وندعم مشروع السیدة مریم رجوی لتحقیق السلام فی إیران و إن شاء الله المؤتمر القادم والمقاومة تحقق أهدافها ونتخلص من النظام الذي یتستر بالدین.

والسلام علیكم و رحمة الله و برکاته