728 x 90

كارثة كورونا في إيران - ارتفاع عدد ضحايا كورونا في إيران مقارنة بالدول الأخرى

كارثة كورونا في إيران
كارثة كورونا في إيران

يتم تحديث هذا الخبر


إقرار بارتفاع عدد ضحايا كورونا في إيران مقارنة بالدول الأخرى
اعترف مختاري، عضو لجنة مكافحة كورونا، بأن عدد ضحايا كورونا في إيران أعلى من الدول الأخرى بالنسبة لعدد السكان.
وقال الدكتور مختاري، العضو العلمي في المقر الرئيسي لمكافحة كورونا: إيران من حيث حالات الإصابة بكورونا في مليون نسمة ما زالت في المركز الرابع، أقل بقليل من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا ثم إيران.

نرى ارتفاع معدل الوفيات لدينا مرة أخرى، لكنها أعلى من هذه البلدان باستثناء إنجلترا. نرى منحدرًا صاعدًا في إيران، وإذا رسمنا خطًا مستقيمًا، فسنرى أين كنا في أواسط مايو، ويستمر هذا المنحدر التصاعدي. (الشبكة الخامسة لتلفزيون النظام 21 نوفمبر)

اعتراف بزيادة المرضى الحرجين للغاية في قائمة الانتظار
اعترفت زهراء أبطهيان، أخصائية الأمراض المعدية في مستشفى مسيح دانشوري، بوجود العديد من المرضى في حالة حرجة وأن المراكز الطبية لا تلبي هذا العدد.
وقالت د. ابطهيان: للأسف ازدادت نسبة المرض وعدد المصابين بشكل كبير والمراكز الطبية لا تستجيب للحالات الحرجة، هذا العدد زاد كثيرا والمستشفيات مكتظة.

لدينا مريض حالته سيئة للغاية خلف الباب في قائمة الانتظار .. حسنًا، هذه الحالة لاتستجيب ولا توجد طريقة أخرى سوى إغلاقها. (الشبكة الثالثة لتلفزيون النظام 21 نوفمبر)

ألمانيا تحذر من السفر إلى إيران بسبب كورونا وإرهاب النظام
حذرت الخارجية الألمانية في بيان لها من الرحلة إلى إيران. ودعا البيان الأشخاص الذين يحملون الجنسية الألمانية الإيرانية إلى الامتناع بشكل صارم عن السفر إلى إيران دون داع.

يشير الإعلان إلى تفشي فيروس كورونا وخطر الإرهاب في إيران والوضع السياسي في البلاد. وجاء في البيان أنه "في الماضي، تم اعتقال أشخاص مزدوجي الجنسية الألمانية-الإيرانية مرات عديدة، غالبًا دون سبب واضح، وآخرها في أكتوبر 2020".

مسؤولو النظام الإيراني يمنعون الدخول أو الخروج دون إبداء الأسباب، (دويتشه فيله والسفارة الألمانية 21 نوفمبر)