728 x 90

قوات الحرس الإيراني تفشل في مغامرة احتجاز البارجة البريطانية

  • 7/11/2019
قوات الحرس الإيراني يفشل في مغامرة احتجاز البارجة  البريطانية
قوات الحرس الإيراني يفشل في مغامرة احتجاز البارجة البريطانية

فشلت خطة قوات الحرس للنظام الإيراني لاحتجاز ناقلة بريطانية في مضيق هرمز.

أعلن مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية أن زوارق يعتقد أنها تابعة لقوات الحرس الثوري اقتربت من ناقلة بريطانية أمس الأربعاء في مضيق هرمز.

كما أوضحت لندن أن 3 قوارب إيرانية اقتربت من الناقلة البريطانية “هيريتدج” وحاولت احتجازها، لكنها فشلت، وفق ما أوردت وكالة “أسوشيتد برس”.

وحسب ما افادته وكالة رويترز للأنباء انه ذكرت الحكومة البريطانية اليوم الخميس أن ثلاث سفن تابعة للنظام الإيراني حاولت اعتراض سبيل ناقلتها (بريتيش هيريتدج) في مضيق هرمز، لكنها انسحبت بعد تحذيرات من فرقاطة بريطانية.

وقال ممثل للحكومة البريطانية في بيان ”(الفرقاطة) مونتروز اضطرت للتمركز بين السفن الإيرانية وبريتيش هيريتدج وأصدرت تحذيرات شفهية للسفن الإيرانية التي ابتعدت حينها“.

وأضاف المسؤولان أن البارجة "HMS Montrose" التابعة للقوات البحرية الملكية البريطانية كانت ترافق ناقلة النفط من الخلف، وقامت بتوجيه أسلحتها المثبتة على سطحها صوب الإيرانيين ووجهت لهم تحذيرا شفهيا للتراجع، وبالفعل تراجعت القوارب الإيرانية.

وذكر المسؤولان أن البارجة البريطانية مجهزة بأسلحة رشاشة من عيار 33 ميليمترا مخصصة ومصممة بالتحديد لإبعاد القوارب الصغيرة، لافتين إلى أن البارجة البريطانية كانت في دورية معتادة لتوفير الحناية البحرية في الخليج.

وأشار المسؤولان إلى أن طائرة دون طيار أمريكية كانت تحلق فوق الموقع وقامت بتصوير ما جرى.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات