728 x 90

قلق خامنئي من طلبات الاستيضاح ويأمر بحذف جميعها من جدول أعمال مجلس الملالي

  • 1/10/2019
مجلس شورى النظام
مجلس شورى النظام

شطب خامنئي كل طلبات الاستيضاح في جدول أعمال مجلس شورى النظام بسبب قلقه من هشاشة نظامه والوضع الخطير الذي يمر بالنظام.

وأعلنت وكالة أنباء ايرنا بهذا الصدد: قال علي أصغر يوسف نجاد على هامش الجلسة العلنية ليوم الأحد 6 يناير: لا وجود لأي استيضاح في جدول أعمال المجلس وأن جميع طلبات الاستيضاح شطبت من جدول أعمال المجلس.

وأضاف: ان المطالبين بالاستيضاح سحبوا تواقيعهم.

نائب عن مدينة ساري في مجلس النظام قال بشأن طلب استيضاح وزير الداخلية في حكومة روحاني: تم سحب حوالي 20 توقيعا لاستيضاح وزير الداخلية.

يذكر أن مكتب خامنئي قد وجه رسالة الاسبوع الماضي لرئيس مجلس شورى النظام أكد فيه أنه ليس من المصلحة استيضاح الوزراء في الظروف المعقدة التي تمر بها البلاد.

اقرأوا المزيد:

حكومة الملا روحاني تحت طائلة استيضاح نيابي

في إشارة إلى آخر الوضعية للمسائلة النيابية لوزراء الصناعة والمعادن والتجارة، والطرق والتعليم والتربية والداخلية، أفاد هادي بهادري، عضو مجلس شورى النظام، طلبا لاستجواب وزير المخابرات في حكومة الملا روحاني وأعلن ، أن هناك همسات لاستجواب وزراء آخرين في الحكومة بحيث نستطيع القول إن معظم الوزراء تحت طائلة الاستيضاح.

وقال عضو مجلس شورى النظام عن كتلة «اميد»: قضى أكثر من شهرين على استيضاح السيد ربيعي ولكنه لم يتم لحد الآن تسمية وزير جديد للحكومة. كما أن فترة كبيرة قضت على استيضاح وزير الاقتصاد والمالية ولم يتم تقديم خلف له. وبالتالي يبدو أن جزءًا من المشكلة هي التباطؤ في اتخاذ القرار من قبل الحكومة.

بدوره قال عضو لجنة الإعمار في مجلس شورى النظام: في حال استيضاح أو استقالة 5 من وزراء الحكومة فعلى مجلس الوزراء أن تعاد تركيبته من جديد ويجب أخذ الثقة من المجلس.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات