728 x 90

فوكس نيوز. مريم رجوي:مشكلة بلادنا نظاما الشاه والملا الديكتاتوريين ولا حالات النقص

  • 4/29/2020
قناة فوكس نيوز الأمريكية
قناة فوكس نيوز الأمريكية

يقول معارضون في إيران إن النظام يجب ألا يحصل على ” ريال واحد“ من مساعدات صندوق النقد الدولي.

نشرت قناة فوكس نيوز الأمريكية تقريرًا بتاريخ 28 أبريل 2020 بشأن تفشي فيروس كورونا في إيران قالت فيه: علي صفوي، عضو لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ومقره باريس، خلال ندوة عبر الإنترنت للصحفيين قال: «لا ينبغي حتى دفع ” ريال واحد للنظام».

”يجب منع 5 مليارات دولار من الوصول إلى النظام لأن الملالي يستخدمون هذه الأموال ... لتعزيز آلية قمعهم داخل إيران وتصدير الإرهاب إلى المنطقة“.

وكتبت فوكس نيوز: المعارضون الإيرانيون يطالبون المجتمع الدولي بعدم منح طهران 5 مليارات دولار كمساعدة من صندوق النقد الدولي ردا على تفشي فيروس كورونا، قائلين إن ذلك لن يؤدي إلا إلى تمويل ”آلية قمع“ في إيران.

وقال علي صفوي، عضو لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ومقره باريس، خلال ندوة عبر الإنترنت للصحفيين قال: «لا ينبغي حتى دفع ” ريال واحد للنظام». ”يجب منع 5 مليارات دولار من الوصول إلى النظام لأن الملالي يستخدمون هذه الأموال ... لتعزيز آلية قمعهم داخل إيران وتصدير الإرهاب إلى المنطقة“.

و أشارت قناة فوكس نيوز إلى موقف السيدة مريم رجوي وقالت:

أكدت مريم رجوي الرئيسة المنتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في خطاب ألقتها يوم الأحد قائلة: «ثروة إيران أكثر بكثير من العديد من البلدان الأخرى. لذلك، كانت مشكلة بلادنا المستمرة هي نظامي الشاه والملا الديكتاتوريين وليست حالات النقص، يمكن لهذا النظام نفسه تحمل دفع أجور العمال ورواتب موظفي الحكومة طوال فترة الإغلاق على الأقل وتزويد الأشخاص بالمعدات والأدوية المجانية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا لتمكينهم من اجتياز هذه الفترة».

وأشارت فوكس نيوز، إلى ما تقوم به المقاومة الإيرانية من أعمال الكشف عن أصول وممتلكات علي خامنئي الولي الفقيه للنظام الإيراني وأضافت : كما أصدرت المجموعة تقريرًا يحدد أربع مؤسسات تحت قيادة القائد المعظم علي خامنئي والتي تسيطر على عشرات المليارات من الدولارات من الأصول وما يصل إلى 60 بالمائة من ثروة البلاد.

وقالت المقاومة الإيرانية إن إحدى تلك المؤسسات، وهي اللجنة التنفيذية لأوامر الإمام التي تسيطر على ثروة قدرها 95 مليار دولار...

في غضون ذلك، واصل النظام أنشطته في زعزعة الاستقرار في المنطقة. وحذر ترامب مؤخرًا من أن النظام الإيراني كان يخطط لشن هجوم على القوات الأمريكية في العراق.

ويخلص التقرير الذي نشره المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية إلى أنه، «المشاكل التي تواجه الشعب الإيراني لا علاقة لها بنقص الموارد.

وحتى التقارير في وسائل الإعلام الإيرانية التي تسيطر عليها الحكومة توضح أنه إذا خصص خامنئي 10٪ فقط من الأصول التي يسيطر عليها، فستعالج جميع الاحتياجات الملحة للشعب الإيراني».

وتابع التقرير: قرار عدم القيام بذلك قرار سياسي بعمق. في الاختيار بين الحفاظ على نظامه وإنقاذ أرواح المواطنين الإيرانيين، اختار خامنئي الحفاظ على نظامه.

إيران هي واحدة من الدول الأكثر تضررًا من الأزمة، وقد واجه النظام اتهامات بتستره عندما وصل الفيروس إلى البلاد وكان رده غير كاف. بينما تقول الأرقام الرسمية أن ما يقارب 5800 شخص توفوا في إيران بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، لكنه يعتقد المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أن الرقم قد يصل إلى 36000شخص.