728 x 90

استمرار موجة فصل العمال عن العمل في إيران

فصل عمال منجم كوشك بافق في محافظة يزد عن العمل

  • 6/25/2019
عمال منجم كوشك بافق
عمال منجم كوشك بافق

تستمر موجة فصل العمال عن العمل بسبب الافلاس الاقتصادي والفساد وسوء الإدارة في نطاق واسع في الصناعات والمناجم والمصانع الإيرانية وأيضًا بهدف قمع تجمعات احتجاجية للعمال. في أعقاب طرد أكثر من 100 عامل في مصفاة آبادان في الأيام الأخيرة بسبب مشاركتهم في تجمع احتجاجي لإحقاق حقوقهم، اليوم تم طرد عدد آخرمن عمال منجم كوشك بافق في محافظة يزد في وسط إيران.
يوم السبت 22 يونيو2019 تم طرد عدد من عمال منجم كوشك بافق في محافظة يزد بذريعة شحة المياه. وأعلن وكلاء النظام في منجم كوشك أن شحة المياه في المنجم أدت إلى طرد العمال عن العمل. وأكد أحد عمال المنجم قائلًا: « لا علاقة طرد العمال بمشكلة شحة المياه في المنجم».
في وقت سابق، خاض عمال المنجم إضرابًا عن العمل لليوم الرابع على التوالي للاحتجاج على تدني رواتبهم.
ووعد للعمال ستدرس مشكلتهم في لجنة عمال المدينة.
إضراب أكثر من 200 من عمال المنجم، الذي قد بدأ يوم السبت، يقضي يومه الثالث، وفقًا للعمال، لم يتم استلام أكثر من نصف المطالبات. وأوقف عمال المنجم في مختلف القطاعات عملهم للاحتجاج على تقاعس صاحب العمل.
ويعد تنفيذ خطة تصنيف الوظائف ودفع الرواتب والمزايا في الوقت المقرر، وكذلك تجهيز وتطوير معدات المنجم من بين المطالبات الأساسية لهؤلاء العمال.
في وقت سابق، كسر عمال منجم كوشك بافق إضراباتهم في فترات مختلفة.
وبهذا الشأن أكدت السيدة مريم رجوي رئيسية الجمهورية المنتخبة للمقاومة الإيرانية في مناسبات مختلفة قائلة: تحرير الطبقة العاملة في إيران في خطوته الأولى مرهون بإسقاط نظام ولاية الفقيه. وإن سجلّ هذا النظام، من بداية عمله وحتى الآن، يؤكد هذا المبدأ باستمرار. لأنه سلب جميع الحقوق وحريات العمّال بأقصى درجات القسوة.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات