728 x 90

فتيات شابات هن ضحيات الانتحار في إيران الرازحة تحت حكم الملالي

  • 5/9/2019
صورة أرشيفة عن ظاهرة الانتحار في صفوف الفتيات
صورة أرشيفة عن ظاهرة الانتحار في صفوف الفتيات

نشر موقع لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تقريرا بشأن ظاهرة الانتحار في صفوف الفتيات الإيرانيات. وفيما يلي نص التقرير:

في الأسبوع الأول من شهر مايو أقدمت خمس فتيات على انتحار في محافظة كردستان بسبب شدة الضغوط المفروضة عليهن.

وفي الإطار ذاته يوم 4مايو 2019 شنقت سيدة شابة تدعى «شادي رشيدي» بمدينة سردشت جسمها وبهذا أنهت حياتها بسبب مشكلات عائلية.

كما يوم 3 مايو 2019 علقت سيدة شابة تدعى «أسرين زماني» 28عامًا في حي «حسن آباد» بمدينة سنندج جسدها في منزل والدها بسبب مشكلات عائلية. وكانت لها ولد.

وفي سياق ذي صلة يوم 2 مايو 2019 شنقت فتاة 16 عامًا تدعى «هديه محمدي» بمدينة سنقر جسمها بسبب مشكلات عائلية.

و في سياق متصل علقت فتاة 16عامًا تدعى «أفسانه دريايي» في قرية «خان كندي» التابعة لمدينة مياندوآب جسدها وبهذا أنهت حياتها بسبب مشكلات عائلية.

وفي سياق موازٍ يوم الأول من مايو 2019 أحرقت فتاة شابة تدعى «زهره كهنه بوشي» بمدينة مريوان نفسها عن طريق سكب البنزين على نفسها وبهذا فقدت حياتها.

وفي السياق نفسه يوم 29 أبريل 2019 أحرقت سيدة 52عامًا تدعى «سودالي خليفتاني» نفسها في قرية «خوشاكو» التابعة لتركور في أوروميه وبهذا أنهت حياتها بسبب مشكلات نفسية.

وفي تقرير آخر يوم 27 أبريل 2019 بمدينة قصرشيرين في محافظة كرمانشاه انتحرت سيدة 30 عامًا تدعى «بريوش قنبري» بتناول السم وأنهت حياتها بسبب خلافات عائلية.

ووفقًا للمصادر الكردية ، منذ بدء عام 2019 لمدة أربعة أشهر، انتحرت 14 فتاة على الأقل دون سن 18 عامًا في مدن كردستان المختلفة.

والجدير بالذكر أن ، أخصائيًا للعاهات الاجتماعية أعلن في العام الماضي أن معدلات الانتحار للشابات والسيدات في إيران زادت بنسبة 66 % على مدى السنوات الخمس الماضية. (موقع خبرأونلاين الحكومي - 3 نوفمبر 2017)