728 x 90

45 عملية إعدام في إيران في أغسطس 2019

  • 9/7/2019
اعدام في إيران
اعدام في إيران

تفيد التقارير الواردة أن نظام الملالي أُعدم 45 شخصًا في شهر أغسطس فقط، واعتقل 522 شخصًا على الأقل. وخلال هذا الشهر تم استهداف 13 مدنيًا على الأقل وقتلهم رميًا بالرصاص على يد قوات هذا النظام، ومن بينهم أصحاب المحال التجارية والعتالين والمواطنين.

وفيما يلي ملخص لانتهاكات حقوق الإنسان في إيران في شهر أغسطس على يد نظام الملالي:

  1. الإعدام

تفيد الأخبار التي تم جمعها من مختلف المصادر الإخبارية أنه تم تنفيذ 45 حكمًا بالإعدام في شهر أغسطس 2019 في سجون مختلف المدن الإيرانية، وأعدم من بينهم 42 رجلا، وسجينة واحدة في السجن وأعدم سجينان على الملأ.

الفئة العمرية للسجناء الذين تم إعدامهم: تفيد التقارير الإخبارية التي تم تجميعها إن الفئة العمرية للسجناء الذين تم إعدامهم تتراوح بين 24 و 59 سنة.

وقد ذكر نظام الملالي الإيراني أن سبب إعدام السجناء بوجه عام هو القتل والمخدرات والحرب.

وتجدر الإشارة إلى أن معظم عمليات الإعدام قد تمت في سجون "جوهر دشت" و "سجن مشهد المركزي" و "سجن زاهدان المركزي."

  1. الاعتقالات

تم اعتقال 522 شخص خلال شهر أغسطس، لأسباب مختلفة. وتفيد الإحصائيات التي تم جمعها إن أساليب الاعتقال خلال هذا الشهر وردت على النحو التالي:

الاعتقالات التعسفية:

قام عناصر استخبارات حرس الملالي والدوريات البيئية وضباط الأمن وضباط الشرطة وعناصر حرس الملالي باعتقال 379 شخصًا لأسباب مختلفة مثل المشاركة في الحفلات المختلطة وصيد الحيوانات وإطلاق النار على محول الكهرباء ومحاولة دخول الجامعة.

الاعتقالات بسبب الأديان:

قام ضباط المخابرات والأمن بإلقاء القبض على 10 أفراد من المواطنين البهائيين والمتحولين إلى المسيحية.

الاعتقالات السياسية:

قام عناصر المخابرات وضباط الأمن وضباط حرس الملالي وقوات الشرطة بإلقاء القبض على 82 شخصًا تحت عنوان التعاون مع الأحزاب الكردية والتوقيع على استمارة تطالب بإقالة خامنئي، والاشتباك مع حرس الملالي ، والاحتجاج على نقل الكلية، والمشاركة في اعتصام العمال، والمشاركة في اعتصام أسر المعتقلين.

الاعتقالات الاجتماعية:

قامت قوات الشرطة وعناصر المخابرات باعتقال 51 شخصًا بحجج مختلفة مثل الاخلال بنظام العملة، والاخلال بسوق السيارات، والعضوية في شبكة الحوادث الوهمية، وتلقي الرشوة والتزوير، والمخالفات المالية في مؤسسة الخدمات اللوجستية الطبية، وعرض السكر وتوزيعه خارج الشبكة والمفاسد المالية والاجتماعية.

3. التعذيب

تم في شهر أغسطس، نشر وتسجيل حالات التعذيب الجسدي والتعذيب النفسي والمعنوي والجلد.

4. القتل التعسفي

تم في شهر أغسطس ، قتل 13 شخصًا من العتالين وأصحاب المحال التجارية وغيرهم من المواطنين على يد أجهزة قمع نظام الملالي رميًا بالرصاص.

وفاة سجينين في السجن بسبب المرض وانعدام الرعاية الطبية.

إقدام سجينين على الانتحار نتيجة للضغوط التي يتعرضون لها في السجن.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات