728 x 90

عضوان كبيران في الكونغرس الأمريكي يدعوان لمسائلة المتورطين في قتل المتظاهرين العراقيين

  • 10/11/2019
مايكل ماكول والیوت انجل
مايكل ماكول والیوت انجل

دعا إليوت إنجل رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي ومايكل ماكول أعلى جمهوري في اللجنة نفسها، في بيان مشترك إلى وقف قمع الشعب العراقي ومسائلة المتورطين في أعمال قتل المحتجين في انتفاضة العراقيين الأخيرة.

وقال البيان المشترك «ندعو الحكومة العراقية إلى احترام الحقوق الأساسية للشعب العراقي في التجمع الحر والمظاهرات السلمية. إن استخدام القوة ضد المتظاهرين أمر غير مقبول ويجب مسائلة المتورطين في العنف، بالإضافة إلى أن الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي يجب أن تكون متاحة للشعب العراقي».

لا تزال عملية حجب الشبكات الاجتماعية التي حدثت خلال الانتفاضة الواسعة للشعب العراقي مستمرة، وفقًا لميدل ايست مانيتور.

يقول الصحفيون ومستخدمو الإنترنت في العراق إن إغلاق شبكات التواصل الاجتماعي في جميع المحافظات العراقية باستثناء المنطقة الكردية مستمر.

ووفقًا لميدل ايست مانيتور، عندما بدأت الحكومة العراقية في حجب موقع الفيسبوك، بدأ العراقيون في تنزيل البرامج للتحايل على هذا القيد، يتضمن ذلك الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN) التي تسمح بالوصول إلى خوادم خارج العراق، بينما يستخدم آخرون الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.
قال الأمن السيبراني لـ نت بلوك إن الخفض شبه الكامل لخدمات الإنترنت الذي تفرضه الحكومة في معظم المناطق «يحد بشدة من التغطية الإعلامية والشفافية حول الأزمة الحالية».
قطعت الحكومة العراقية الوصول إلى الإنترنت في أعقاب احتجاجات واسعة النطاق ضد الحكومة بدأت قبل أسبوع.

انتفاضة العراق.. إجرام النظام الإيراني لم يغب عن المشهد وننفرد بتفاصيل خاصة

مختارات

احدث الأخبار والمقالات