728 x 90

عدد الوفيات جراء كورونا في 341 مدينة في إيران يتجاوز 63200 شخص

كورونا في إيران
كورونا في إيران

وزارة الصحة: الوضع في ​​محافظات خوزستان وكردستان وأذربيجانين الشرقية والغربية وهرمزكان وبوشهر وخراسان رضوي وكرمانشاه أحمر ولديها أعلى معدلات الإصابة والداخلين في المستشفيات والوفيات

زالي: لا تزال مدينة طهران تواجه اتجاها تصاعديا. في الـ 24 ساعة الماضية، تم إدخال 527 شخصًا إلى المستشفى

نائب رئيس جامعة طهران للعلوم الطبية: كل الأسرة مشغولة. إذا وصلنا إلى إحصائيات شهر مارس، فلن يعود الوضع يطاق. وخلال الأيام الـ 15 المقبلة، سيزداد معدل الإصابة والداخلين إلى المستشفيات والوفيات في البلاد

ممثل بوكان في مجلس شورى النظام: لا يوجد سرير شاغر في بوكان لمرضى كورونا. نحن نواجه العديد من النقص في الأدوية والمعدات الطبية والمنشآت الطبية والصحية

جامعة مشهد: بلغ عدد المصابين بكورونا في مشهد اليوم أعلى مستوياته منذ بداية تفشي كورونا. عدد الداخلين إلى المستشفيات التي تغطيها الجامعة أكثر من 600، وهو أعلى مستوى منذ البداية



أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية بعد ظهر اليوم الثلاثاء، 30 يونيو،

أن حصيلة ضحايا كورونا في 341 مدينة في إيران تزيد عن 63200.

ويبلغ عدد الضحايا في كل من محافظات طهران16400 على الأقل، وفي لرستان 2325، وفي أذربيجان الشرقية 1890، و في أذربيجان الغربية1725، وفي كردستان1295، وفي هرمزكان 625، وفي جهارمحال وبختياري420، وفي كهكيلويه وبوير أحمد325 شخصا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة إن 147 شخصا توفوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وأضافت: «أن الوضع في محافظات خوزستان وكردستان أذربيجانين الشرقية والغربية وهرمزكان وبوشهر وخراسان رضوي وكرمانشاه أحمر، وبها أعلى معدلات الإصابة والداخلين إلى المستشفيات والوفيات. كما أن محافظات سيستان وبلوجستان وإيلام ولرستان وكلستان في حالة إنذار».

وفي طهران، قال زالي، رئيس لجنة مكافحة كورونا: «لا تزال مدينة طهران تواجه زيادة في عدد المصابين بفيروس كورونا. في الساعات الأربع والعشرين الماضية، تم إدخال 425 مريضاً جديداً في الأجنحة العادية و 102 مريضاً تم إدخالهم في أجنحة خاصة في طهران» (وكالة أنباء قوات الحرس ، 29 يونيو).

وقال نائب رئيس جامعة طهران للعلوم الطبية: «في المستشفيات الخاضعة لسيطرة هذه الجامعة، فإن جميع الأسرة التي خططنا لمرضى كورونا ممتلئة تقريبًا ... من 7 إلى 12 مارس، كان لدينا ذروة مرضى كورونا.

وإذا ما عدنا إلى هذه الإحصائية من جديد وبالنظر إلى ظروف المرض ومساره، فمن الممكن أنه إذا اجتزناه، حينئذ لن نعود نطيق الواقع» (ايسنا 30يونيو). كما أكد: «في الأيام الـ 15 المقبلة، سيزداد معدل الإصابة بالفيروس في المستشفيات والوفيات في البلاد» (ايرنا 30 يونيو).


وفي خوزستان، قال رئيس جامعة جندي شابور للعلوم الطبية في الأهواز: «على الرغم من الزيادة في سعة أسرّة العناية المركزة في جميع مدن خوزستان تقريبًا، فإن سعة أسرة العناية المركزة صارت مشغولة تقريبًا.

في أذربيجان الغربية، قال ممثل بوكان في مجلس شورى النظام: «نحن نواجه العديد من النقص في الأدوية والمعدات الطبية والمنشآت الطبية والصحية. تم إشغال سعة أسرة المستشفيات في مدينة بوكان.

مستشفى قلي بورفي بوكان ممتلئ تمامًا ولا يوجد سرير فارغ للمصابين بكورونا ... إذا أتاحت الحكومة للأشخاص فرصة إغلاق أعمالهم لمدة شهر والبقاء في منازلهم، سيتم وضع حد إلى حد كبير لانتشار المرض، ولن تواجه المستشفيات مشكلات» (موقع مجلس شورى النظام 29 يونيو).

وفي خراسان رضوي، قال سكرتير مجموعة عمل كورونا في جامعة مشهد للعلوم الطبية: «وصل عدد المصابين بكورونا في مشهد اليوم إلى أعلى مستوى له منذ بداية تفشي هذا المرض. عدد الداخلين في المستشفيات أكثر من 600 في المستشفيات التي تغطيها جامعة مشهد، وهو الأعلى منذ تفشي كورونا» (وكالة الأنباء بورنا، 29 يونيو).

وفي أردبيل، قال نائب مدير العلاج في جامعة العلوم الطبية: «عدد المستشفيات يزداد يومًا بعد يوم، وإذا استمر هذا الاتجاه، فلن تتمكن المستشفيات من استجابة المراجعين» (وكالة مهر للأنباء، 29 يونيو).

وفي فارس، قال رئيس جامعة شيراز للعلوم الطبية: «في الأسابيع الأخيرة، زاد عدد الداخلين إلى المستشفيات في مستشفيات المحافظة ومدينة شيراز كثيرًا لدرجة أننا اضطررنا إلى توظيف المستشفيات التي اعتبرناها في المرحلة الثانية لعلاج الناس والاستشفاء.

حتى الآن، أصيب أكثر من 400 من أفراد الطاقم الطبي والعاملين في المحافظة بكورونا كما أن إرهاق الطاقم الطبي مرتفع» (وكالة أنباء قوة القدس للأنباء، 30 يونيو).


في همدان، قال مدير شبكة ملاير الصحية: «بعد شهر رمضان المبارك، اتخذ كورونا اتجاهاً تصاعدياً، وإذا استمر هذا الاتجاه، فإن توقعنا هو أن طاقة استيعاب المستشفيات تصبح مشغولة بحلول 10 يوليو» (ايرنا 29 يونيو)


وفي بوشهر، قال رئيس جامعة العلوم الطبية: «عدد المرضى الذين يتم إدخالهم إلى وحدات العناية المركزة في المستشفيات في محافظة بوشهر آخذ يرتفع، وبعضهم يتنفس بمساعدة الجهاز» (وكالة أنباء قوة القدس 29 يونيو).


أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

30 يونيو (حزيران) 2020