728 x 90

عدد الوفيات اليومية بكورونا في ايران لا يقل عن 300 شخص

الحكومة المسؤولة عن اتساع انتشار كورونا

عدد الوفيات اليومية بكورونا في ايران لا يقل عن 300 شخص - الحكومة المسؤولة عن اتساع انتشار كورونا
عدد الوفيات اليومية بكورونا في ايران لا يقل عن 300 شخص - الحكومة المسؤولة عن اتساع انتشار كورونا

اعترفت صحيفة «وطن امروز» الحكومية، أن عدد الوفيات الناجمة عن كورونا في إيران لا يقل عن 300 شخص يوميا.

أفادت الصحيفة أنه على الرغم من ارتفاع عدد حالات الوفاة اليومي في البلاد إلى أكثر من 300 شخص، نقلت الصحيفة عن أعضاء مجلس شورى الملالي إلقاء اللوم على الحكومة في مجزرة المواطنين.

وكتبت الصحيفة: على الرغم من ارتفاع حصيلة الوفيات اليومية من كورونا في البلاد إلى أكثر من 300، لا تزال الحكومة تقاوم اتخاذ قرارات فعالة لمكافحة Covid-19.

وبهذا الشأن أعلن حسن روحاني قبل بضعة أسابيع أنه إذا ارتفعت حالات الوفاة اليومي من 200 إلى 300 ، فهذا يعني إنذارًا، ولبعض الوقت الآن يدق هذا الإنذار، لكن الحكومة تقاوم الإغلاق المتقطع لقطع سلسلة انتقال المرض.

يقول العديد من الخبراء إن أفضل طريقة لمكافحة كورونا هي البقاء في المنزل، لكن الحكومة مستمرة في معارضتها، مع أكثر من 300 حالة وفاة يوميًا لليوم الخامس على التوالي.

يلقي الخبراء باللوم على قرارات الحكومة في زيادة عدد الوفيات بكورونا ويعتقدون أنه يجب محاسبة السلطات.

يجب محاسبة روحاني

يجب أن يتحمل الرئيس مسؤولية وفاة أكثر من 300 شخص يوميًا. هذا حديث لـ «إقبال شاكري» عضو مجلس شورى الملالي عن طهران. وعبر في صفحته الشخصية على إنستغرام عن قلقه من ارتفاع عدد المصابين بمرض كورونا، قائلاً: «أي اقتراح يؤدي إلى السيطرة على مرض كورونا في هذه الظروف يجب تنفيذه بكامل القوة. الإحصاءات المنشورة عن ضحايا كورونا في الأيام القليلة الماضية مقلقة للغاية.

العدد اليومي لمرضى كورونا يبلغ 6000 شخص

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة، أمس، آخر إحصائية لحالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات في البلاد بين ظهر الخميس وظهر الجمعة، وقالت: للأسف، فقد 335 مريضًا بكوفيد -19 حياتهم خلال هذه الفترة. وأضافت المتحدثة باسم وزارة الصحة سيماسادات لاري: وفقًا لمعايير التشخيص النهائية، تم تحديد 6134 مريضًا جديدًا مصابًا بـ Covid-19 في البلاد ، منهم 2214 تم نقلهم إلى المستشفى، وبلغ العدد الإجمالي لمرضى Covid-19 في البلاد 556891 شخصًا.