728 x 90

صدور حكم على أمين عام نقابة المعلمين في طهران بالحبس والجلد

  • 8/20/2019
محمد تقي فلاحي
محمد تقي فلاحي

حكمت محكمة في نظام الملالي، على محمد تقي فلاحي، أمين عام نقابة المعلمين المهنية بالسجن لمدة 8 أشهر و10 جلدات بتهمة الإخلال بالنظام العام.
اعتقل محمد فلاحي على أيدي قوات الأمن في 2 مايو من هذا العام تزامنا مع يوم المعلم خلال تجمع احتجاجي للتربويين، وحاليا هناك العديد من نشطاء المعلمين الإيرانيين في السجن لمشاركتهم في احتجاجات المعلمين.

يسعى نظام الملالي، الذي انتابه الخوف المتزايد من الإطاحة به على يد الشعب الإيراني، إلى القبض على نشطاء مظاهرات الاحتجاج من خلال اعتقالهم وجلدهم من أجل السيطرة على الوضع ومنع انتشار الاحتجاجات عبر الشعب الإيراني.
في الأسابيع الأخيرة، تم تنفيذ أحكام بالسجن والجلد من قبل النظام، على نشطاء المعلمين، وكذلك على العديد من العمال الذين شاركوا في المظاهرات الاحتجاجية، بمن فيهم العمال الذين شاركوا في مظاهرات يوم العمال العالمي. وحاليا هناك بعض العمال والنشطاء العماليين يقبعون السجن لمشاركتهم في تظاهرات عمال قصب السكر في هفت تبه، التي جرت قبل ستة أشهر.
تجدر الإشارة إلى أنه خلال انتفاضات ديسمبر2017، امتدت الاحتجاجات إلى أكثر من 160 مدينة في وقت واحد في أقل من ثلاثة أيام، وأن نظام الملالي وفي ظل العزلة الدولية المتزايدة يريد من خلال التدابير القمعية المذكورة أعلاه، منع مثل هذه المظاهرات من الحدوث مرة أخرى. حذر العديد من المسؤولين في نظام الملالي مرارًا وتكرارًا من انتشار المظاهرات في إيران.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات