728 x 90

صدور أمر بإخلاء 6 مدن في محافظة خوزستان- السبت 6 أبريل2019

  • 4/6/2019

عقب فتح نواظم السدود في محافظة خوزستان، أعلن مسؤولو النظام أنه يجب إخلاء أربع مدن في محافظة خوزستان على الأقل وهي تشمل سوسنغرد وحميدية وبستان ورفيع. هذا بالإضافة إلى مئات القرى في هذه المدن التي اجتاحتها السيول بالفعل بالكامل.

وأكد محافظ خوزستان قائلًا: يجب إخلاء سوسنغرد وحميدية وبستان ورفيع على الفور. أعلنا أنه سيتم إخلاء مدن سوسنغرد وحميدية وبستان ورفيع بسرعة ويكون القرار نهائيًا.

مع ارتفاع معدل تدفق المياه في نهر«كرخه» أمر محافظ خوزستان للنظام بإخلاء جميع مناطق «دشت آزادغان» تشمل 4 مدن سوسنغرد وبستان وابوحميظه وكوت سيد نعيم والقرى التابعة لها و سيتم الإعلان عن ايواء طارئ لاحقًا.

وتتضمن مدينة رُفيع في قضاء هويزه أيضا هذا الأمر.

كما عقب وصول السيول والفيضانات إلى مناطق من مدينة حميدية أمرت إدارة الأزمات بالمدينة في الساعة الثانية صباحًا يوم السبت بإخلاء المدينة .

فيضان نهركرخه يصل إلى «الهايي» التابعة لمدينة الأهواز

أشار مديرالناحية الوسط بمدينة الأهواز إلى وصول فيضان نهر كرخه إلى قرى هذه الناحية:

الجزء الغربي من مدينة الهايي و 6 قرى في الجزء الأوسط من الأهواز معرضة كلها لخطر تجمع المياه ويجب إجلاء سكانها.

مواطنون منكوبون بالسيول في قرية خسرج ينامون على كثبان رملية

عقب فيضان نهر كرخه والأمر بإخلاء 13 قرية في طريق الخسرج، نقل أهالي تلك القرى أثاث منازلهم ومواشيهم إلى التلال الرملية للغابة ، لكن لاتوجد أي أخبار عن الطعام والخيام ويقضي الأهالي ليلتهم على التلال الرملية.

السيول والفيضانات تلحق خسائربـ 10 آلاف وحدة سكنية بمحافظة لورستان

المدير العام لمؤسسة السكن في لورستان: وفقًا للتقييمات التي تمت حتى الآن ، لحقت خسائر بـ 10000 وحدة سكنية.

قطعت مجموعة من المواطنين المنكوبين بالسيول بمدينة رومشكان30 كيلومتراً سيراً على الأقدام لإيصال إغاثاتهم التي حملوها على أكتافهم إلى المواطنين بمدينة بل دُختر.

جوانان روستایی در حال بستن مسیر سیلاب