728 x 90

صحيفة "رسالت": في العديد من معاقل الانتفاضة كان هناك كوادر منظمة

انتفاضة عبر معاقل الانتفاضة
انتفاضة عبر معاقل الانتفاضة

في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 27 تشرين الأول (اكتوبر)، أقرت صحيفة "رسالت" الحكومية، أثناء تسليط الضوء على الذكرى السنوية لانتفاضة الشعب الإيراني ضد النظام، بوجود معاقل الانتفاضة ودورها الحاسم في انتفاضة نوفمبر وكتبت: من ربيع 2019 أخذت التطورات مجرى متسارعا بشكل خاص. إدخال مضاعفة سعر البنزين ثلاث مرات وتقنينه حيز التنفيذ خلف تداعيات، والانسحاب من هذا القرار كان له عواقب أخطر بكثير. على أي حال، استقر القرار على تنفيذه والإصرار عليه.

لطالما نشطت كوادر منظمة وهي مستعدة لاستغلال بيئة السخط والاحتجاجات المحتملة داخل إيران. وقد وفر نوفمبر 2019 ساحة لهذه الكوادر للدخول إلى الميدان بالمعدات والأسلحة العسكرية. في العديد من معاقل الانتفاضة والاحتجاج، كانت هناك عناصر معينة وكوادر منظمة موجودة.

وتجدر الإشارة إلى أن النظام الإيراني استخدم إجراءاته الأمنية والاستخباراتية والقمعية في جميع المدن للتعرف على هؤلاء الشباب الثوار واعتقالهم خوفًا من اتساع أنشطة معاقل الانتفاضة لمؤيدي منظمة مجاهدي خلق الإيرانية وزيادة شعبيتها بين الشعب الإيراني والشباب. تستمر أنشطة معاقل الانتفاضة في التوسع في جميع أنحاء البلاد.