728 x 90

صادرات السجاد المصنوع يدوياً إلى الولايات المتحدة تصل إلى الصفر

  • 8/20/2019
السجاد الإيراني المصنوع يدويا
السجاد الإيراني المصنوع يدويا

اعترفت رئيسة المركز الوطني للسجاد الإيراني، فرشته دست باك، بأن صادرات السجاد اليدوي إلى الولايات المتحدة قد وصلت إلى الصفر. وعزت سبب ذلك إلى العقوبات الأمريكية المفروضة على النظام قائلة: بعد بدء العقوبات، كانت أول سلعة تتم معاقبتها بعد النفط هي السجاد الإيراني المصنوع يدويًا، مما أدى إلى أن تصبح صادرات سجادتنا المصنوعة يدويًا إلى الولايات المتحدة صفرًا.

إقرأ أيضا:

انخفاض مستوى التجارة بين إيران وألمانيا إلى النصف

6/29/2019

تظهرمعلومات غرفة التجارة الألمانية أن التجارة بين النظام الإيراني وألمانيا في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام الجاري قد انخفضت بنسبة تسعة وأربعين في المئة بالمقارنة بالفترة نفسها من عام 2018. ووفقا للغرفة فإن الاتجاه مستمر في الانخفاض.

ووفقًا للتقرير، ان انخفاض التجارة الإيرانية الألمانية إلى 529 مليون يورو في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2019 يوضح تأثير العقوبات الأمريكية ومخاوف الشركات بشأن العقوبة.

وأكد برايان هوك، رئيس مجموعة العمل الإيرانية في الخارجية الأمريكية قائلًا: إن الشركات الأوروبية أمامها خيار، إما التجارة مع الولايات المتحدة أو مع إيران.

وأضاف أن الولايات المتحدة تحاول قطع 50 مليار دولار من مبيعات النفط من النظام الإيراني.

وأفادت رويترز يوم الثلاثاء 24 يونيو انخفاض صادرات النفط بشكل حاد، ونقلت عن شركات تتبع ناقلات النفط قولها إن صادرات الخام الإيراني وصلت إلى 240،000 برميل يوميًا. ... .

بنوك سنغافورة تغلق حسابات تتعلق بالنظام الإيراني

6/6/2019

كشفت صحيفة ستريتس تايمز الصادرة في سنغافورة أن بنوك هذا البلد قد أغلقت حسابات تتعلق بالنظام الإيراني في سنغافورة. وعزت الصحيفة ذلك إلي العقوباتالأمريكية على النظام الإيراني.

وقال المتحدث باسم البنك المركزي السنغافوري إن بنوك هذا البلد حرّة في اتخاذ قرار بشأن إغلاق أو فتح حسابات زبائنها بما يتماشى مع الأخطار التي تهدد إدارة هذه الحسابات.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات