728 x 90

شعارات مناوئة للحكومة في مراسيم تشييع الممثل الشعبي الايراني ناصر ملك مطيعي + فيديو

  • 5/27/2018

شيع جثمان الفنان الشعبي ناصر ملك مطيعي

شيع جثمان الفنان الشعبي ناصر ملك مطيعي2

شيع جثمان الفنان الشعبي ناصر ملك مطيعي صباح يوم الأحد من أمام مبنى الرقم 2 لبيت السينما في موكب رهيب لمحبيه وآصدقائه نحو المقبرة.

توفي ناصر ملك مطيعي من أبرز الفنانين في السينما الايرانية الذي توقف عن العمل في ظل حكم الملالي وتم اقصائه وفرض الرقابة عليه في النظام، يوم الجمعة 25 أيار 2018 عن عمر يناهز 88 عاما بعد تحمل معاناة ومرض لمدة طويلة.

وكان ناصر ملك مطيعي معلما في الرياضة ودخل عالم الفن في الأربعينات من القرن الماضي. انه لعب أدورا في حوالي مئة فلم سينمائي كما لعب أدورا في المسرحيات وكان له شعبية بسبب لعب أدوار لأصحاب المروءة. وفي ظل حكم الملالي ولسبب رفضه لما كان يفرضه النظام، بدأ ناصر ملك مطيعي أعمالا أخرى غير الفن مثل عمل حلويات وحرم من ابراز فنه وهذا هو انموذج بارز لأداء النظام في قتل الفن والفنانين.

وقال ناصر ملك مطيعي في إحدى مقابلاته: «كنت عاشق السينما وعملت 40 عاما ولم يبعدني عن الفن أي شيء . لا أستطيع أن أصارع مصيري وكان قلبي مع الشعب...».

وشارك في مراسيم تشييع هذا الفنان الشعبي، آلاف من المواطنين ومحبيه وهتفوا «عار علينا مؤسسة الاذاعة والتلفزيون» كما اقتبس المواطنون عبارة معروفة عن فلم «قيصر» حينما قال «أين أنت يا قيصر قتلوا أخاك» وحولوها الى شعار سياسي ضد نظام الملالي المعادي للفن ورددوا «أين أنت يا قيصر قتلوا الشعب».

نعزي محبي ناصر ملك مطيعي وأصدقائه بوفاة هذا الفنان الشعبي.