728 x 90

شريعتمداري: إقصاء بعض المرشحين تعني ذروة تقوى مجلس صيانة الدستور

الحرسي شريعتمداري
الحرسي شريعتمداري

بعد إبعاد وإقصاء مرشحي العصابة من قبل مجلس صيانة الدستور لتنصيب رئيسي الجلاد، وفي نفس الوقت، شكاوى عدد من المحذوفين، ظهر الحرسي شريعتمداري الساحة بعد دخول عدد من البلطجيين وقال بوقاحة: رفض أهلية بعض المرشحين يعني ذروة التقوى لمجلس صيانة الدستور.

وأضاف: "لقد قدم مجلس صيانة الدستور خدمة جليلة لجبهة الإصلاح بإعلانه رفض عدد من المرشحين، وفي هذه الحالة لم يعلن فقط التزام المجلس بالقانون وانما ذروة نجابته وشرفه.

لو لم يكن لدى أعضاء مجلس صيانة الدستور إيمان قوي وتقوى عظيمة ولياقة نموذجية، وإذا كان لا قدر الله ينتمون إلى هذا الفصيل السياسي أو ذاك، لكان عليهم الموافقة على مؤهلات بعض المرشحين المذكورين حتى يرفضه الناس ".

الغرض من حملات خامنئي والنتيجة

الحقيقة هي أنه في الوضع الحالي حيث اتخذ خامنئي خطوات نحو أكبر عملية جراحية لنظامه، فإنه يحاول تمرير نظامه ببطء عبر هذه العنق. إذا بدأ أي من قيادات النظام أو فصائله في التذمر، فهو يريد تأديبهم بالتهديد والترهيب حتى لا يتعكر صفو المناخ الهادئ. لكن خامنئي يعرف أكثر من أي شخص آخر أنه سيحصد العاصفة عندما يزرع الرياح.

هذه العاصفة سيخلقها كل شعب إيران. عاصفة تخلقها جيوش الجياع والمشردين وتدمر كل النظام بكامل أركانه. عاصفة شهد النظام جانبا منها في تشرين الثاني (نوفمبر) 2019، وهذه المرة تأتي موجاتها الأكثر عنفًا.

ذات صلة: