728 x 90

شركة الفيسبوك تحجب عدة صفحات لنظام الملالي على الفيسبوك وإنستغرام

شركة الفيسبوك
شركة الفيسبوك

أعلنت شركة الفيسبوك يوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020، عن إغلاق عدة صفحات لنظام الملالي على الفيسبوك وإنستغرام، كانت معنية بنشر معلومات كاذبة ومضللة بهدف التدخل في الانتخابات الأمريكية.

وبإعلان شركة الفيسبوك عن إغلاق 12 حسابًا، قامت بإغلاق 6 صفحات على الفيسبوك و 11 حسابًا على الإنستغرام يقومون بالتنسيق نيابة عن مؤسسات نظام الملالي الحكومية بغية الترويج لأخبار كاذبة ومعلومات مضللة. وتتم إدارة هذه الصفحات من داخل إيران مستهدفة الجماهير في أمريكا.

وأعلن كل من مدير الاستخبارات الوطنية، جون راتكليف، وكريستوفر راي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي أن إيران وروسيا حصلتا على معلومات تتعلق بتسجيل أسماء الناخبين بنية التدخل في انتخابات نوفمبر. وقال مدير الاستخبارات الوطنية: "لقد شهدنا نظام الملالي يقوم في وقت سابق بإرسال رسائل بريد إلكترونية مزيفة بغية ترويع الناخبين الأمريكيين وإثارة الفوضى والاضطرابات الاجتماعية في أمريكا والنيل من الرئيس ترامب".

والجدير بالذكر أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو قال في بيان يوم الجمعة 23 أكتوبر 2020 إن: " أمريكا لن تتسامح مع التدخل الأجنبي في انتخاباتها، وأن الإدارة الأمريكية بأكملها سوف تستخدم جميع الوسائل المتاحة لاستهداف أولئك الذين يسعون للتدخل في مسيرتنا الديمقراطية وتضليلها.