728 x 90

شبكة "سي بي إس نيوز" الإخبارية : خامنئي أمر بشن الهجوم على الأراضي السعودية ومن قاعدة في الأهواز

  • 9/19/2019
خامنئي أمر بشن الهجوم على الأراضي السعودية
خامنئي أمر بشن الهجوم على الأراضي السعودية

بعد ساعة من اتهام وزير الخارجية الأمريكي، طهران بـ "العمل الحربي" ضد الرياض، ذكرت شبكة تلفزيونية أمريكية نقلا عن مصادرها أن الهجوم على آرامكو في الأراضي السعودية تم تنفيذه بأمر مباشر من خامنئي.

كما أكد التقرير أن "خطة لضربات انتقامية ضد أهداف نفطية إيرانية وقوات الحرس جاهزة".

ولم تذكر شبكة سي بي اس في تقريرها ليوم الأربعاء 18 سبتمبر اسم مصدرها لكنها قالت إن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية وافق على الهجوم على منشأتي النفط بشرط أن ينفَّذ بشكل يبعد الشبهات عن إيران.

وأكد مراسل سي بي اس في البنتاغون في تقريره وجود صور التقطت بقمر اصطناعي تظهر قوات الحرس وهي تقوم بترتيبات للهجوم، وأوضح التقرير أنّ الصورة لم تنشر بعد.

وأفادت الشبكة أن القصف تم إطلاقه من قاعدة الأهواز الجوية وعبر سماء الكويت.

ووصفت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية القصف المنشآت النفطية لدولة جارة بأنه خطوة نحو التصعيد ومنعطف جديد في اعتداءات الديكتاتورية الدينية الحاكمة في إيران لإشعال الحروب وأضافت: إبداء القوة والحزم هو اللغة الوحيدة التي يعرفها الملالي. التقاعس أمام الفاشية الدينية يحفزها على استمرار أعمالها. الشعب الإيراني هو أول ضحية لهذا النظام.

الحل الناجع للخلاص من الفاشية الدينية التي هي مصدر كل الأزمات في الشرق الأوسط، يكمن في تغيير هذا النظام غير الشرعي، على يد الشعب الإيراني ومقاومته المنظمة.

  • يجب إعادة تفعيل القرارات السابقة الصادرة عن مجلس الأمن الدولي بشأن مشروع السلاح النووي لنظام الملالي وحظر تخصيب اليورانيوم.
  • قطع أذرع النظام في المنطقة وطرد قوات الحرس والميليشيات التابعة له من العراق و سوريا و اليمن و لبنان وأفغانستان، أمر ضروري للغاية.
  • على الاتحاد الأوروبي أن يدرج خامنئي ومكاتبه وقوات الحرس ووزارة المخابرات التابعة للملالي على قائمة الإرهاب.
  • على مجلس الأمن الدولي أن يحيل ملف انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم نظام ولاية الفقيه لاسيما ملف مجزرة 30 ألف سجين سياسي في عام 1988 إلى محكمة الجنايات الدولية.
  • على المجتمع الدولي أن يعترف بحق مقاومة الشعب الإيراني في إسقاط النظام الفاشي الحاكم باسم الدين في إيران وتحقيق الحرية.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات