728 x 90

سنتكوم: استفزازات النظام الإيراني تشكل تهديدًا خطيرًا لاستقرار الشرق الأوسط

  • 8/22/2019
طائرة أمريكية بدون طيار
طائرة أمريكية بدون طيار

قالت القيادة المركزية الأمريكية سينتكوم إن الإجراءات الاستفزازية التي اتخذها النظام الإيراني والميليشيات التابعة له تشكل تهديدًا خطيرًا لاستقرار الشرق الأوسط.


في بيان، قال العقيد إيرل براون، المتحدث باسم سنتكوم:
«نحن نجري تحقيقًا في هجوم شنته القوات الحوثية التي يدعمها النظام الإيراني ضد طائرة أمريكية بدون طيار تعمل في المجال الجوي المسموح له فوق اليمن. لقد أوضحنا أن الإجراءات الاستفزازية للنظام الإيراني ودعمه للميليشيات والقوات بالوكالة، مثل الحوثيين المدعومين من قبل النظام، تشكل تهديدًا خطيرًا للاستقرار في المنطقة وشركائنا».

إقرأ أيضا:

علي شمخاني يتوعد بتنفيذ أعمال إرهابية من قبل القوات العميلة لنظام الملالي

8/21/2019

في مقابلة مع شبكة إن بي سي، لجأ سكرتير مجلس الأمن القومي لنظام الملالي، علي شمخاني، إلى التهديد الإرهابي من خلال الحرب بالوكالة.
في مقدمة المقابلة، قال مراسل شبكة «إن بي سي»: «سافرنا عبر ألمانيا عن طريق إحدى شركات الطيران الغربية القليلة المتجهة إلى طهران إلى إيران، التي أصبحت معزولة بشكل متزايد».
رداً على سؤال، ما مدى استعداد النظام الإيراني للدفاع عن مصالحه؟ لقد لجأ على شمخاني إلى التهديد الإرهابي وقال إن لدى إيران العديد من الأدوات، بما في ذلك الحروب بالوكالة. سنقول هذا علنا. نواصل سياسة المقاومة النشطة هذه في جميع القطاعات. ليس هناك شك في أننا نتخذ خطوات أكثر حسما. ... .

بريطانيا: يجب على النظام الإيراني الكف عن زعزعة الاستقرار المنطقة

8/12/2019

متزامنا مع زيارة بولتون الى لندن ،قال المتحدث باسم الحكومة البريطانية، الاثنين، إنه يجب على النظام الإيراني الكف عن أنشطتها التي تزعزع استقرار المنطقة.

وأضاف متحدث باسم رئيس وزراء بريطانيا، أن بوريس جونسون سيبحث عدداً من القضايا الأمنية، بينها إيران، مع مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون اليوم.

ووصل بولتون إلى لندن، الأحد، لإجراء محادثات من المتوقع أن يدعو فيها بريطانيا إلى تشديد موقفها تجاه كل من إيران وشركة هواوي الصينية للاتصالات.

وفي الوقت الذي تستعد فيه المملكة المتحدة لمغادرة الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر/تشرين الأول في أكبر تحول جيوسياسي منذ الحرب العالمية الثانية، يتوقع كثير من الدبلوماسيين أن يتزايد اعتماد لندن على الولايات المتحدة. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات