728 x 90

سجينات سياسيات في سجن إيفين يدعمن لاحتجاج العمال

  • 12/7/2018
كولرخ ايرايي ومريم أكبري منفرد
كولرخ ايرايي ومريم أكبري منفرد

سجينات سياسيات في سجن إيفين يدعمن لاحتجاج العمال

يوم الأحد 2 ديسمبر 2018 وجهت سجينتان سياسيتان «مريم أكبري منفرد» و«كولرخ إيرايي» رسالة دعمًا لاحتجاج العمال الشجعان والكادحين في هفت تبه وصناعة الصلب بمدينة الأهواز.

نشرت نقابة العمال في هفت تبه رسالة الدعم من السجينات السياسيات من عنبرالنساء في سجن إيفين وجاءت في الرسالة:

« من أجل العمال الإيرانيين: صار دوي صوت غضبكم للاحتجاج على تسليم الظالم لسبل معاشكم، حزنًا ثقيلًا على أجسادنا ، فاهتزت جدران السجن  ووصل إلى آذاننا أنه لم يتم توفيرالماء والكهرباء مجانًا، فحسب وإنما تم وضع أيضًا منزلكم وعملكم، انتم الكادحين في المزاد و حصيلة عملكم دخلت في جيوب آخرين. في العملية الوحشية للخصخصة والعملية شبه الحكومية، تم قطع حقوقكم ووضعتم بأيديكم المكلكة أطفالكم على مائدة فارغة. ونحن سنبقى بجانبكم  ولحد إزالة الاختلاف الطبقي واحقاق حقوقكم المسلوبه وتحرير جميع العمال الرواد ممن رفعوا صوتهم عاليًا ضد الظلم والتضخم الباهظ  ولكنه وبدلاً من سماع أصوات احتجاجهم، تم  تكبيلهم  بالسلاسل واقتادهم بالسجن».

وقد أصدرت السجينات السياسيات مريم أكبري منفرد وكولرخ إيرايي وآتنا دائمي رسائل مرارًا من داخل سجن إيفين وفي مناسبات مختلفة ، بما في ذلك الذكرى السنوية لمجزرة السجناء السياسيين.

في الآونة الأخيرة  وجهت السجينة السياسية «كولرخ إيرايي» رسالة مفتوحة بتاريخ 12 نوفمبر 2018 ، واستغاثت لإنقاذ زوجها المسجون «آرش صادقي» المصاب بالسرطان.

 

ووفقاً للسيدة «إيرايي» ، فقد حُرم الزوجان المسجونان من أي لقاء واتصال هاتفي دون أي إيضاح  و عدم الإطلاع على بعضهما البعض تماماً. وأبدت السيدة إيرايي قلقها من عدم بدء العلاج الكيميائي بعد الجراحة وعدم قدرة المصحة في سجن جوهردشت على إيصال العنايات الطبية إلى «آرش صادقي» وأكدت على ضرورة أن يحظي كل سجين بحقه للعلاج.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات