728 x 90

سجن طهران.. 23 سجيناً ينتظرون تنفيذ أحكامهم لقطع أصابع اليد

  • 5/18/2019
تنفيذ أحكامهم لقطع أصابع اليد
تنفيذ أحكامهم لقطع أصابع اليد

يقبع 23 سجينًا متهمين بالسرقة في سجن طهران الكبرى ( فشافويه) من تنفيذ أحكامهم لـ بترأصابع اليد. من المقرر أن يصدر حكم أحد هؤلاء السجناء في الأيام المقبلة. حكم بترأصابع اليد هو من الحالات التي تعارض مبدأ الكرامة الإنسانية وحظرالعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية صراحة استخدام العقوبات اللاإنسانية أو المهينة.

أفادت وكالة أنباء «هرانا» مؤسسة إخبارية لمجموعة من الناشطين لحقوق الإنسان أن 23 سجينا إيرانيًا محتجزين في سجن طهران الكبرى ينتظرون لتنفيذ أحكامهم لبتر أصابع اليد.

ان المقاومة الإيرانية اذ تدين هذه العقوبة الوحشية اعلنت ان اللجوء الی الاعدام وبتر أصابع اليد بحجة تهريب المخدرات والسرقة يأتي في وقت ان خامنئي وأزلامه في الفاشية الدينية الحاکمة الذين يواصلون منذ 40 عاما أعمال النهب والجريمة دون حسيب ورقيب هم السراق واللصوص الکبار والقتلة والمجرمون الأساسيون و الحقيقيون في تاريخ إيران.

أخبار ذات صلة:

إيران: إعدام الأطفال وبتر الأطراف والجلد

كتب الباحث الإيراني-الامريكي مجيد رفيع زاده مقالا تحت عنوان : «إيران: إعدام لأطفال وبتر الأطراف والجلد » تناول فيه عمليات الإعدام بحق الأطفال في إيران وضرورت التعامل الصارم مع النظام الإيراني من قبل الأوروبيين.

عندما قررت الولايات المتحدة الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015، كانت الدول الأوروبية هي من دفع باتجاه الحفاظ على الاتفاق ومحاولة إنقاذ طهران من العقوباتالتي ستطالها نتيجة لذلك. ... (للمزيد)

صدور المجلد الأول من كتاب وجه الجريمة من قبل منظمة العدالة من أجل إيران