728 x 90

زعيم الجمهوريين في الكونغرس الأمريكي: النظام الإيراني يفهم فقط لغة القوة

  • 6/17/2019
زعيم الجمهوريين في الكونغرس الأمريكي «مكارثي»
زعيم الجمهوريين في الكونغرس الأمريكي «مكارثي»

أكد زعيم الجمهوريين في الكونغرس الأمريكي «مكارثي» في مقابلة مع قناة فوكس نيوز عن الوضع في إيران يوم الأحد، 16 يونيو، قائلاً إن قادة النظام الإيراني يعانون من مشاكلهم الخاصة داخل البلاد. إنهم يواجهون انتفاضة شبابهم. وينحدر اقتصادهم بسرعة نحو الانهيار.

وقال «كيفن مكارثي» بشأن الأعمال الإرهابية للنظام الإيراني في المنطقة قائلًا: لغة القوة هي الطريقة الوحيدة لتحقيق السلام في هذه المنطقة. ومع العلم بالأعمال التي قام بها النظام الإيراني في الماضي، من خلال لغة القوة نتمكن من تحقيق الهدوء هناك.

وقال بشأن هجوم النظام الإيراني على ناقلات نفط إن سبب الهجوم يرجع إلى حقيقة أن مليارات الدولارات التي قدمتها الولايات المتحدة للنظام الإيراني في عهد إدارة أوباما إنهم قاموا باستخدام تلك الأموال بتمويل الإرهاب في جميع أنحاء العالم، من سوريا إلى الحوثيين الذين هاجموا المملكة العربية السعودية وغيرها. إنهم تصرفوا بشكل منفلت لأنه كان هناك رئيس (ترامب) صعّب الآمور عليهم وفعل ذلك بشكل صحيح. وهنا يتعين علينا أن نرى التغيير. لكن هنا لا يمكننا السماح للنظام الإيراني بالتصرف مثل هذا والقيام بهذه الممارسات. تذكروا أن النظام الإيراني قال إنه لا علاقة له بهذا العمل. لكن الفيديو يظهر قواربهم السريعة تتجه نحو السفينة لنزع واحدة من القنابل التي لم تنفجر حتى لا يمكن رصد تلك القنبلة التي كانت مرتبطة بهم. إنهم استخدموا العديد من القوارب السريعة هذه في الماضي ضد قواتنا البحرية. إنهم يفهمون لغة القوة فقط.

رداً على سؤال بشأن محاولة النظام الإيراني إسقاط طائرة بدون طيار قال مكارثي إن النظام الإيراني طارد طائرة بدون طيار في نفس الوقت الذي كان الهجوم قيد التنفيذ. ولم يريدوا أن نتمكن من تصوير المشهد أو نرى المشهد. والنظام الإيراني هو الذي يمول الإرهاب في جميع أنحاء العالم. الهجمات الإرهابية التي تحدث في جميع أنحاء العالم ، من 10 حالات، ممكن القول النظام إيراني يتورط في 9 حالات منها او هو جزء منها.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات