728 x 90

رغم أعمال القمع، اتساع نطاق الاحتجاجات في إيران في يوم الاثنين 30 سبتمبر

  • 10/1/2019
اتساع نطاق الاحتجاجات في إيران
اتساع نطاق الاحتجاجات في إيران

تفيد التقارير الواردة من أعضاء معاقل الانتفاضة أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية MEK داخل البلاد، استمرار الحركات الاحتجاجية والإضرابات لقطاعات شعبية مختلفة ضد النظام رغم الأعمال القمعية التي يمارسها النظام. وشهدت البلاد 7 حركات احتجاجية على الأقل نظمتها قطاعات مختلفة من المواطنين الإيرانيين ضد النظام الإيراني يوم الاثنين 30 سبتمبر.


ثامن يوم لإضراب عمال قصب السكر في هفت تبه
لليوم الثامن على التوالي، نظم عمال قصب السكر في هفت تبه يوم الاثنين تجمعًا احتجاجيًا وطالبوا بإعادة زملائهم المفصولين عن العمل. واستمر التجمع الاحتجاجي رغم التهديدات الأمنية من قبل وكلاء النظام واستدعاء بعض العمال لليوم الثامن على التوالي.

تجمع احتجاجي لأعضاء تعاونية السكن لعمال الكهرباء في طهران
نظم أعضاء تعاونية السكن لعمال الكهرباء في طهران صباح يوم الاثنين 30 سبتمبر تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى العدلية في مدينة هشتغرد بمحافظة ألبرز.
واشترى أعضاء تعاونية السكن لعمال الكهرباء في طهران قطع أراض في المرحلة الخامسة بمدينة هشتغرد قبل 27 عامًا لكن التعاونية لم تسلم بعد هذه الأراضي لهم. وقال المحتجون: قامت البلدية مؤخرًا بتغيير خارطة الأراضي التي كانت قد رسمتها في وقت الشراء وقامت خفية بحذف ألفين من قطع الأراضي من الخارطة.


تجمع احتجاجي لأصحاب الأسهم في السوق الأساسي أمام مجلس شورى النظام
قامت مجموعة من أصحاب الأسهم في السوق الأساسي بالتحشد يوم الاثنين 30 سبتمبر أمام مجلس شورى النظام للاحتجاج على تغيير قوانين الأساس من قبل النظام وتضررهم بمليارات التومانات.

تجمع احتجاجي لسواق خدمات النقل لمدارس مدينة ياسوج
نظمت مجموعة من سائقي الحافلات الصغيرة لخدمات النقل لمدارس مدينة ياسوج تجمعًا احتجاجيًا في شارع بوير أحمد في المدينة للاعتراض على عدم النظر في مطالباتهم.


تجمع احتجاجي لمعلمي مكافحة الأمية في مدينة خرم آباد
نظم معلمو مكافحة الأمية في محافظة لرستان تجمعًا احتجاجيًا يوم الاثنين 30 سبتمبر أمام دائرة التربية والتعليم بمحافظة لرستان للاعتراض على تسريحهم من الخدمة وذلك بعد مضي 8 أيام من بدء العام الدراسي الجديد.


تجمع احتجاجي لمواطنين منهوبة أموالهم في طهران
يوم الاثنين 30 سبتمبر، احتشد مواطنون غاضبون نهبت مؤسسة «طلاي شادي» أموالهم أمام محكمة الثورة لنظام الملالي في شارع شريعتي شارع معلم للاحتجاج على نهب أرصدتهم.

احتجاج عمال البلدية في منجيل على عدم دفع مطالبتهم منذ 6 أشهر
أفاد تقرير أن أعدادا من عمال بلدية منجيل العاملين في قطاعات الخدمات والمساحة الخضراء وإطفاء الحريق احتجوا يوم الاثنين 30 سبتمبر على التأخير المتكرر في دفع مطالباتهم.