728 x 90

رئيس مقر كورونا: احتمال حدوث موجات لاحقة لكورونا بطفرات جديدة

زالي رئيس مقر كورونا في طهران
زالي رئيس مقر كورونا في طهران

أعلن زالي، رئيس مقر كورونا في طهران، عن احتمال تفشي كورونا جديد بالفيروس المتحول، وقال: "التنبؤات تظهر أن الأحداث التي عشناها في خوزستان قد تتكرر بالنسبة لطهران".

وأضاف: "يوجد حاليًا 8324 مريضًا في المستشفى في محافظة طهران، من بينهم 2095 مريضًا في وحدة العناية المركزة". (وكالة الأنباء الحكومية ايسنا، 3 مايو).

وبشأن شراء اللقاح الأمريكي المحظور من قبل خامنئي قال زالي:

"إذا كانت العلامة التجارية للقاح أمريكي ويتم إنتاجه في بلد آخر، فسنسمح بشراء اللقاح، على سبيل المثال، يمكن للقطاع الخاص الحصول على اللقاح الأمريكي الحديث من ألمانيا أو هولندا يجب شراؤه واستيراد اللقاحات فقط المنتج في الولايات المتحدة وبريطانيا محظور "(صحيفة انتخاب في 3 مايو).

وفي اليوم نفسه، تحدث المتحدث باسم إدارة الغذاء والدواء التابعة للنظام كيانوش جهانبور، عن لقاح غيت وحقيقة أن فاتورة لقاح كورونا تبلغ 12 ضعف السعر.

وقال جهانبور للقطاع الخاص في كلوب هاوس عن لقاح كورونا "نحن قلقون بشأن لقاح غيت في إيران وهذا الموضوع يتعلق بقدرة القطاع الخاص. عندما يتم توفير لقاح استرازنكا بقيمة 50 دولارًا من قبل شركة من خلال وسيط آخر، يصبح الأمر مشكوك فيه، ،

وأضاف: نحصل على الكثير من النماذج الأولية التي تفيد بأن الشركة لا تعمل في مجال اللقاحات وليس من الواضح ما هي علاقتها بشركات اللقاحات. . "إذا كان لقاح 4 دولارات فجاء سعره 50 دولارًا، فهناك علامة استفهام أمامه، وليس لدينا الحق في السماح بمثل هذه الواردات."

وأكد المتحدث باسم إدارة الغذاء والدواء التابعة للنظام: "يجب تحديد اللقاح المستورد وإتاحته لنظام الشبكة الصحية. في أمريكا، هل لديهم عدد من المليارديرات أقل منا وهل خسروا أقل منا؟ أين اشترى صاحب العمل لقاحًا لعماله؟

... عندما يريد لقاح 4 دولارات أن يعرض 15 دولارًا و 16 دولارًا و 20 دولارًا، فهناك بالتأكيد فجوة. . "عندما يتعلق الأمر بلقاح 10 دولارات مع النموذج الأولي من 25 إلى 70 دولارًا، فهذا مشكوك فيه، ونهاية قصة استيراد هذه اللقاحات هي لقاح غيت". (موقع تابناك 3 مايو)