728 x 90

رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي: دعم النظام الإيراني للإرهاب لم يعد استمراره ممكناً

  • 5/24/2019
السناتور جيم ريتش
السناتور جيم ريتش

قال السناتور جيم ريش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بعد تلقي الإحاطة من قبل وزير الخارجية ووكيل وزارة الدفاع الأمريكيين، إن النظام الإيراني يقوم بأعمال شريرة كل يوم من أجل استفزائنا وإيذائنا. آلاف الجنود الأمريكيين الذين قتلوا وجرحوا في الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة كلها بسبب الأعمال الشريرة للنظام الإيراني. لم يعد من الممكن استمرار دعم النظام الإيراني للإرهاب.
رداً على سؤال يتعلق بالهجوم الصاروخي على المنطقة الخضراء بالقرب من السفارة الأمريكية، قال السيناتور ريش: نعم، إنهم إما إيرانيون أو قوات بالوكالة تم تدريبهم وأمروا بتنفيذ هذه الهجمات، وأنا أعتبر هذا أيضًا من ضمن ما فعلوه، لذلك سواء أ كانت إيران أو قواتها العاملة بالوكالة. حزب الله، الحوثيون، أو الجماعات الشيعية المتطرفة في العراق لقد تم تدريبهم من قبل إيران وتلقوا الأوامر بشن هجوم، وبقدر ما يهمني، هذا هجوم من قبل النظام الإيراني، إذا جنّدت شخصًا ليقوم بشيء ما، لا يمكنك أن تقول ليس لدي أي مسؤولية في ذلك، بالطبع هم مسؤولون عن هذا العمل ....
وقال السيناتور جيم ريتش، الرئيس الجمهوري للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، رداً على سؤال يتعلق باستراتيجية الولايات المتحدة تجاه النظام الإيراني: أنا لا أصدق ذلك فحسب، لكنني أعتقد أن خياراتنا محدودة للغاية. أنا واثق جدًا من الاستراتيجية المتبعة، وكذلك من الفريق الذي يتبعها.
كان اليوم عدد من المسؤولين الذين أحاطونا علمًا، بمن فيهم وزير الخارجية ورئيس الأركان ووكيل وزارة الدفاع، الذين يعتقدون أنهم أداروا ذلك بأفضل طريقة ممكنة حول كيفية ردهم على لأنشطة المرئية لإيران.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات