728 x 90

رئيس فيفا يدعو إلى الإجابة في قضية دخول النساء الملاعب في إيران

  • 10/8/2018
رئيس فيفا يدعو إلى الإجابة في قضية دخول النساء الملاعب في إيران
رئيس فيفا يدعو إلى الإجابة في قضية دخول النساء الملاعب في إيران

رئيس فيفا يدعو إلى الإجابة في قضية دخول النساء الملاعب في إيران

وجه رئيس فيفا رسالة إلى النظام الإيراني دعا فيها الإجابة على قضية دخول النساء إلى الملاعب الرياضية في إيران. هذه هي الرسالة الثالثة المرسلة إلى النظام على أساس الوعد الذي قطعه الملا روحاني.

ودعا «اينفانتينو» رئيس الاتحاد العالمي لكرة القدم (فيفا) الأول من مارس 2018، خلال لقائه بـ الملا روحاني، إلى إيجاد حل لمشكلة دخول النساء إلى الملاعب الرياضية ومشاهدة المباريات عن كثب. وشارك في اللقاء وزير الرياضة والشباب، بالإضافة إلى «مهدي تاج » رئيس اتحاد كرة القدم في إيران.

وبعد مرور ثمانية أشهر من زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، لطهران وإرسال رسالتين إلى اتحاد كرة القدم الإيراني لمتابعة دخول النساء إلى الملاعب ومشاكل البنية التحتية ، لم يتم حل هذه المشكلة بعد ، وتم إرسال الرسالة الثالثة إلى اتحاد كرة القدم قبل عدة أيام.

و وجه رئيس فيفا مؤخراً رسالة إلى الاتحاد الإيراني لكرة القدم أعلن فيها أنه إذا لم يتم حل مشكلة بث دورة المباريات للسيدات في إيران فإنه لن يسافر إلى إيران مرة أخرى. (وكالة فارس للأنباء الحكومية، الأول من أكتوبر 2018).

يوم 7 مايو 2018 أكد «أحد آزاديخواه» عضو اللجنة الرياضية في مجلس الشورى للنظام إلى موقع «خانه ملت» بشأن منع النساء من دخول الملاعب الرياضية، بعد الاجتماع بوزير الرياضة وعد من جانبه بأن مشكلة دخول المتفرجات إلى القاعات المستورة مثل الكرة الطائرة وكرة السلة وألعاب القوى قد تمت معالجتها. لكن مع اقتراب بطولة الدول للكرة الطائرة باستضافة إيران، أصبح واضحا أن الحظر ما زال قائمًا.

و تم فرض حظر رسمي على دخول النساء الملاعب الرياضية ومباريات الكرة الطائرة منذ عام 2014 من قبل عناصر الأمن الداخلي ومنذ ذلك الحين لم تحل هذه المشكلة أبداً للنساء في الملاعب الرياضية النسائية وكذلك دخولهن ملاعب كرة القدم.

حتى الآن ، شدّد مراجع التقليد والمسؤولون الحكوميون ، بمن فيهم مكارم شيرازي ونوري همداني مرارًا على حظردخول النساء الملاعب الرياضية في إيران.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات