728 x 90

رئيس الوزراء العراقي يعفي فالح الفياض مستشار الأمن الوطني من منصبه

  • 8/31/2018
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وفالح الفياض
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وفالح الفياض

أصدر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس الخميس، أمرا بإعفاء فالح فيصل فهد الفياض من مهامه كمستشار للأمن الوطني ورئاسة هيئة الحشد الشعبي وجهاز الأمن الوطني.

وقال العبادي في بيان نشره على حسابه الرسمي على "فيس بوك"، حمل اسم "الأمر الديواني المرقم 286"، :"بالنظر لانخراط فالح فيصل فهد الفياض بمزاولة العمل السياسي والحزبي ورغبته في التصدي للشؤون السياسية، وهذا ما يتعارض مع المهام الأمنية الحساسة التي يتولاها، واستنادا إلى الدستور في حيادية الأجهزة الأمنية والاستخبارية وقانون هيئة الحشد الشعبي والأنظمة والتعليمات الواردة بهذا الخصوص، وتوجيهاتنا التي تمنع استغلال المناصب الأمنية الحساسة في نشاطات حزبية، واستنادا إلى الصلاحيات المخولة لنا.. قررنا إعفاء الفياض من مهامه كمستشار للأمن الوطني ورئاسة هيئة الحشد الشعبي وجهاز الأمن الوطني".

وأضاف العبادي في بيانه، أن "هذا القرار ينفذ من تاريخ صدوره".

يشار في هذا الصدد إلى أن فالح الفياض الذي يشغل مهام مستشار للأمن الوطني ورئاسة هيئة الحشد الشعبي وجهاز الأمن الوطني، ترشح للانتخابات البرلمانية العراقية مع ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء حيدر العبادي ثم انشق لاحقا من الائتلاف، عقب فوزه في الانتخابات.

للمزيد من خلفيات فالح الفياض إقرأ الأنباء التالية:

وزيرمخابرات الملالي في بغداد يکلف فالح الفياض منع بيع أموال سکان ليبرتي

بعد الاعتداء الصاروخي، لجنة القمع برئاسة فالح الفياض تشدد الحصار اللاانساني

منع دخول مستلزمات الحياة الی ليبرتي يؤشر ضرورة استبدال عصابة فالح الفياض بفريق أممي

منع دخول حاجيات أساسية لسکان مخيم ليبرتي من قبل فالح الفياض

لليوم الثالث علی التوالي وبأمر من فالح الفياض القوات العراقية تمنع دخول شاحنات المواد الغذائية والوقود وصهاريج الصرف الصحي الی ليبرتي في حرارة 50 درجة مئوية في شهر رمضان

بأمر من فالح الفياض القوات العراقية في ليبرتي تمنع دخول شاحنات المواد الغذائية والوقود وصهاريج الصرف الصحي الی ليبرتي في حرارة 50 درجة مئوية في شهر رمضان يومي الثلاثاء والأربعاء 14 و 15 تموز/يوليو

قوات مؤتمرة بإمرة فالح الفياض وفي اجراء لاانساني تمنع من تسليم جثمان المجاهد علي سالاري ودفنه