728 x 90

دعوات لتصنيف قوات الأسد ضمن قوائم الإرهاب مع الحرس الثوري الإيراني

  • 4/20/2019
ميليشيات نظام الأسد
ميليشيات نظام الأسد

طالبت منظمة حقوقية محلية بتصنيف قوات الأسد كمنظمة إرهابية على خلفية جرائم الحرب الواسعة التي ارتكبتها تلك القوات بحق المدنيين في سورية، واعتبرت أن وضعها مشابه لميليشيات الحرس الثوري الإيراني التي وضعتها الولايات المتحدة الأمريكية على قوائم الإرهاب.

وأصدرت "هيئة القانونيين السوريين" مذكرة قانونية، أمس الجمعة، طالبت فيها بتصنيف "الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة" في جيش النظام إضافة إلى إدارات المخابرات وفروعها، وإدارة الحرب الكيماوية كمنظمات إرهابية.

واعتبرت المذكرة أن نظام الأسد والنظام الإيراني شريكان إستراتيجيان في رعاية الإرهاب، والتخطيط وتنفيذ الهجمات الإرهابية ضد المصالح العربية والأجنبية في الشرق الأوسط والعالم، بالإضافة لأنهما يمولان شراكةً ميليشيات " حزب الله " والمنظمات الإرهابية الطائفية في العراق و سوريا .

وقالت الهيئة في المذكرة؛ إن الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة وأجهزة الاستخبارات السورية تعد دولة ضمن الدولة، ارتكبت أبشع جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب السوري، بالتعاون مع "الحرس الثوري" الإيراني و"حزب الله" اللبناني.

ولفتت إلى أن الجرائم التي ارتكبتها هذه الفرق بحق الشعب السوري، مؤكدة أن تلك الجرائم المستمرة فاقت ببشاعتها وقسوتها كل التصورات عن الانتهاكات القانونية والحقوقية لحقوق الإنسان، وامتدت هذه الجرائم على كامل الجغرافيا السورية.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات