728 x 90

خرافات خامنئي لاتهام الآخرين بالتآمر !

  • 3/27/2020
خرافات خامنئي لاتهام  الآخرين بالتآمر ! وطرد أطباء بلا حدود من إيران..
خرافات خامنئي لاتهام الآخرين بالتآمر ! وطرد أطباء بلا حدود من إيران..

خرافات خامنئي لاتهام الآخرين بالتآمر !

وطرد أطباء بلا حدود من إيران

أرسلت منظمة أطباء بلا حدود شحنة من الإمدادات الطبية إلى إيران لمكافحة فيروس كورونا وكانت تخطط لإنشاء مستشفى ميداني في أصفهان لعلاج المرضى مباشرة.

لكن مسؤولي النظام الإيراني قالوا إنه لا حاجة لبناء مستشفى ميداني من قبل الأجانب بحجة أن الإمكانيات كافية لعلاج المرضى ومنعت المنظمة من إنشاء المستشفى.

ويأتي رفض المساعدة الطبية للشعب الإيراني في وقت يلتمس فيه روحاني والمحتال جواد ظريف المساعدات النقدية من دول مختلفة وصندوق النقد الدولي وعلى وجه التحديد طلب جواد ظريف، 5 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي.

نشر موقع ”مشرق“ التابع للنظام مقطع فيديو ذكر فيه: «شباب حزب الله اللبناني المتواجدون في إيران يأتون إلى الميدان ويستفيدون بشكل كامل من إمكاناتنا لمحاربة الفيروس والقضاء عليه إلى جانب قواتنا الجهادية».

أكد حسين علي دليكاني عضو مجلس شورى الملالي قائلًا: أهداف أطباء بلا حدود ليست واضحة. قد يرغبون في التحقيق في تأثير فيروس كورونا المشتبه به على الجينات الإيرانية

لماذا قام النظام بذلك؟

يعود طرد أطباء بلا حدود إلى قلق النظام من الكشف عن عملية الإخفاء والتستر في مجال توسع الأزمة والوفيات الناتجة عنها، وهي قضية كانت دائمًا مصدر قلق لقادة النظام منذ تفشي الفيروس.